"حماية المستهلك" بالسيب تطلق مبادرة "التسوق الصحي"

مسقط - الرؤية

أطلقت إدارة حماية المستهلك بالسيب مبادرتها التوعوية "التسوق الصحي"، وذلك بهدف تعريف المستهلكين بطرق التسوق الصحي، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل، ضمن جهود الهيئة العامة لحماية المستهلك في إيصال رسالتها التوعوية حول مختلف المواضيع وبمختلف الوسائل.

وقال زياد بن صالح الوهيبي المكلف بتسيير أعمال مدير الإدارة إنّ المُبادرة تتضمن أنشطة متنوعة تقام في كافة المراكز الصحية بولاية السيب، ويتم من خلالها التعريف بأساليب التسوق الصحي، وكيفية قراءة البيانات الغذائية، وتقديم نصائح عامة حول التسوق الصحي قبل شهر رمضان حيث يكثر فيه التسوق من غير التخطيط السليم وبطريقة عشوائية.

وقالت مطلوبة بنت أحمد البلوشية أخصائية إعلام بالإدارة إن تطبيق المبادرة بدأ في مركز صحي الشادي من خلال تقديم محاضرة توعوية، تضمنت عددا من المحاور؛ وهي التعريف بالأسس السليمة للتسوق الصحي، والتوعية بتناول الطعام الصحي في الشهر الفضيل والتقليل من الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والأملاح، والتعريف بالخيارات الصحية لنوعية الزيوت والأجبان واللحوم والحبوب التي يفضل تناولها. واشتملت المحاضرة كذلك على التعريف بالإعلانات المضللة والعروض الترويجية التي تكثر خلال شهر رمضان، وكيفية التأكد من صحتها، والتأكيد على ضرورة التأكد من تاريخ إنتاج وانتهاء صلاحية المنتجات ومراجعة الفواتير بعد التسوق.

وتأتي هذه المُبادرة ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنظمها الهيئة بمختلف مديرياتها وإداراتها لنشر رسالتها التوعوية لمختلف الشرائح المجتمعية في سبيل خلق مجتمع استهلاكي واعٍ ومدرك لحقوقه وواجباته.

تعليق عبر الفيس بوك