10 مليارات دولار استثمارات متوقعة بمشروعات "المدينة الصناعية الصينية" بالدقم

مستشار الدولة بالصين يبدأ اليوم زيارة للسلطنة

مسقط - العُمانيَّة

يبدأ معالي وانج يونج مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية، اليوم، زيارة للسلطنة تستمر يومين؛ يلتقي خلالها مع صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين بالسلطنة.

وسيكون معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، في مقدمة مستقبلي معالي الضيف لدى وصوله مطار مسقط الدولي. ويرافق معالي وانج يونج مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية -خلال زيارته للسلطنة- وفد رسمي رفيع المستوى ومسؤولون في عدد من الشركات الصينية.

وسوف يجري الوفد الصيني -خلال زيارته- لقاءات رسمية مع صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، ومعالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.

وسيتمُّ خلال الزيارة توقيع اتفاقية منح حق الانتفاع والتطوير لإنشاء المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم، والتي من المتوقع أن تبلغ استثمارات مشروعاتها حتى عام 2022 حوالي 10 مليارات دولار.

وتعتبر المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم أحدث المشاريع التي سيتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وشهد العام الجاري توقيع عدد من اتفاقيات الانتفاع بالأرض مع شركات محلية وعالمية، كما تم الإعلان عن إنشاء مجمع استراتيجي لتخزين النفط في منطقة رأس مركز التي تم ضمها للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفقا للمرسوم السلطاني رقم (5/2016).

تعليق عبر الفيس بوك