"حماية المستهلك" بصور تسترجع 1600 ريال لصالح المستهلكين

صور- الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية من عقد تسويات ودية لصالح عدد من المستهلكين واسترجاع مبالغ مالية.

وتتلخص تفاصيل القضية الأولى، في تلقى الإدارة شكوى من مستهلك ضد أحد مكاتب جلب الأيدي العاملة، تفيد بتعاقده مع المكتب لاستجلاب عاملة منزل بمبلغ قدره 1400 ريال عماني، إلا أن العاملة وخلال فترة الضمان عزفت عن العمل وتم ارجاعها للمكتب واستبدالها بعاملتين بنفس القيمة، إلا أنّ العاملة الأولى ظهرت عليها أعراض صحية وتم استبدالها بأخرى والتي رفضت العمل وتم إرجاعها للمكتب. وطالب المستهلك باستبدال العاملة بأخرى أو إرجاع المبلغ المدفوع، إلا أنّ المكتب أخذ يماطل في استبدال العاملة بأخرى، كما رفض إرجاع المبلغ، وشرعت الإدارة في التحقق من الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة وتم التوصل إلى تسوية والاتفاق على إرجاع مبلغ وقدره 1250 ريالا عمانيا.

فيما تعود تفاصيل القضية الثانية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى مؤسسات مقاولات البناء؛ حيث إن الشاكي تعاقد على شراء كمية من الرمل للبناء وطلب جلبه من الكسارة بمبلغ وقدره 350 ريالا، واتضح أن الرمل المجلوب غير صالح للبناء وأنه لم يتم جلبه من الكسارة المتفق عليها بل من أحد الأودية، لذا باشر في تقديم شكواه وتمكنت الإدارة من التوصل إلى تسوية بين الطرفين بإرجاع المبلغ المتفق عليه وقدره 350 ريالا عمانيا.

أمّا القضية الثالثة، فتتمثل في تلقي الإدارة خمس شكاوى ضد إحدى المؤسسات الإلكترونية المتخصصة في بيع الهواتف النقالة، بظهور أعطال بالهواتف. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتوصل إلى تسوية والاتفاق مع المستهلكين باستبدال هواتفهم بهواتف أخرى جديدة.

وتأتي هذه الاسترجاعات والتسويات في اطار سعي الهيئة في حفظ حقوق المستهلكين عند وجود أي ممارسات مجحفة في حقهم حسب الإجراءات القانونية المتبعة.

تعليق عبر الفيس بوك