السلطنة تشارك في المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي بقطر

مسقط - الرؤية

تشارك اللجنة الأولمبية العمانية في المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي لدول وسط وغرب آسيا الذي سينطلق بالعاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 20-22 مايو الجاري.

وسيشارك في المنتدى كل من كاظم البلوشي ميدر البعثة الرياضية "ريو 2016" وفاطمة بنت حمدان الحارثي رئيسة قسم التنسيق والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية. ويعد المنتدى- الذي يقام لأول مرة في دولة قطر- من أكبر الفعاليات التي يقوم المجلس الأولمبي الآسيوي بتنظيمها بالمنطقة ويحظى بمشاركة كبيرة وعلى مستوى عال من الأمناء العامين. ويبلغ عدد الدول المشاركة في المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي 19 دولة والخاصة بمنطقتي وسط وغرب القارة الأسيوية، ومن المتوقع أن يحضر المنتدى ما يقارب 76 مشاركا منهم 43 مشاركا من اللجان الأولمبية و33 مشاركا من اللجان المنظمة للدورات المجمعة (يمثلون مدراء الوفود الإدارية للدورات المجمعة وممثلي اللجان).

وسيشهد المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي لدول وسط وغرب آسيا مشاركة اللجنة الأولمبية الدولية متمثلة في لجنة التضامن الأولمبي لتقديم عرض امام الدول المشاركة فيما يخص برامج التضامن الأولمبي والمساعدات المقدمة للجان الأولمبية الوطنية بدول المنطقة لدورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016.

تعليق عبر الفيس بوك