برنامج إعدادي مكثف لـ"اليد الشاطئية" استعدادا لكأس العالم في المجر

مسقط - الرؤية

أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية عن برنامج إعداده للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية المقرر إقامتها بالمجر، خلال الفترة من 12-17 يوليو المقبل.

ويتضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب تدريبات يومية تبدأ مطلع يونيو المقبل، وتستمر حتى شهر رمضان المبارك، وذلك على ملاعب اليد الشاطئية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وبعدها يتوجه المنتخب الى المجر لإقامة معسكر تدريبي، قبل خوض منافسات البطولة ولمدة أسبوع قبل المشاركة في منافسات نهائيات كأس العالم لليد الشاطئية.

وكانت قرعة المونديال والتي جرت الأسبوع الماضي بالمجر قد أسفرت عن وقوع منتخبنا في المجموعة التي تضم بجواره منتخبات كرواتيا وأسبانيا والمجر وإستراليا الأرجواي فيما ضمت المجموعة الثانية البرازيل وقطر ومصر والبحرين وأكرانيا وأمريكا. وسبق لمنتخب اليد الشاطئية ان تواجد في أغلب مونديالات اليد الشاطئية بدأ من البطولة الأولى في الغردقة بمصر وتركيا والسلطنة وكان آخرها في البرازيل ويعد من ابرز المنتخبات الآسيوية التي تتواجد في نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية وذلك يعود الى الاهتمام الكبير الذي حصلت عليه هذه اللعبة في السلطنة من قبل الاتحاد العماني لكرة اليد خلال السنوات الماضية.

وتضم القائمة الأولية المختارة للبرنامج الإعدادي ثمانية عشر لاعباً وهم أسعد الحسني وسعيد حمد الحسني وأسامة الكاسبي وعدنان الوهيبي وطاهر أحمد الحديدي وأشرف خميس الحديدي ومروان سعيد الدغيشي ومنير البلوشي وعزان آل عزان وهاني سليمان الدغيشي وأحمد الهنائي ومحمود الحارثي وياسر الحارثي ومهدي السليماني وعلي المرجبي وحسين الجابري وصلاح الدغيشي.

وقال مدرب المنتخب حمود الحسني إن المجموعة التي وقع فيها المنتخب ليست بالسهلة في ظل تواجد ثاني العالم المنتخب الكرواتي والمستضيف المنتخب المجري، بالإضافة الى الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها المنتخب الإسباني، لكنه أكد أن المنتخب سيسعى إلى تقديم الأفضل.

وأشار إلى أن المنتخب يضم مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة الكافية بالمشاركات الخارجية وخاصة في كأس العالم لليد الشاطئية؛ حيث تضم مجموعة من العناصر البارزة في صفوف المنتخب بالإضافة إلى تطعيم المنتخب بعدد من العناصر الشابة التي يُعول عليها مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك