"بقايا زمان" و"رأس الغول" و"ليالي الحلمية".. أبرز مسلسلات تليفزيون السلطنة في رمضان

مسقط - الرُّؤية

تستعدُّ الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون للدروة البرامجية الرمضانية بعدد من البرامج والمسلسلات الدرامية، والتي تتضمَّن مجموعة من المسلسلات؛ أهمها: المسلسل المحلي "بقايا زمان"، وهو من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، إضافة إلى المنتج المنفذ للعمل شركة البوم للإنتاج الفني. وتدور أحداث المسلسل حول قضية الجشع والاستحواذ على مقدرات الآخرين، وقيام بعض الأشخاص باللجوء لطرق ملتوية للحصول ما يريدونه، دون مراعاة لغيرهم. والمسلسل من إخراج فايز دعيبس وتأليف بهية الشكيلية وبطولة كل من أمينة عبدالرسول وشمعة محمد وطالب البلوشي ومحمد الناصر، والفنان عبدالله مرعي ووفاء مكي وعبدالله عابد وحسن محمد وليلى السلمان ونهاد الحديدية.

وتقدِّم الشاشة العمانية مسلسل "رأس الغول" الذي تدور أحداثه في قالب درامي كوميدي، مليء بالإثارة والتشويق عن أحد الأشخاص الذين يُمارسون الحيل والخداع حيث تشتعل عليه السلطات، ويظل مطاردا من قبل الجهات الأمنية؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه، والمسلسل من إخراج أحمد سمير فرج وتأليف شريف بدر ووائل حمدي، وبطولة كل من الفنانين محمود عبدالعزيز وميرفت أمين وفاروق الفيشاوي وإسماعيل وشرف الدين وهبة عبدالغني ومحمود القلعاوي.

وتعرض الشاشه العمانية مسلسل "ساق البامبو"، والذي تدور أحداثه عن عاملة فلبينية تعمل لدى عائلة كويتية أحبها "راشد" النجل الوحيد لهذه العائلة، وتزوجها خفية عن أهله، وعندما عرف الأهل بزواج ابنهم من الخادمة أصروا على أن يتخلى عن زوجته وطفله، فكان كل ما يهم أسرته هو سمعة العائلة وليس المال حسبما يقولون، فنشأ الشاب "هوزيه" أو "عيسى" في موطن أمه في مانيلا نشأة فقيرة ينتظر أن يأخذه أبوه إلى الكويت أو الجنة كما وصفتها له أمه، المسلسل من إخراج محمد القفاص والتأليف سعود العسعوسي وبطولة كل من الفنانين سعاد عبدالله وعبدالمحسن النمر وفاطمة الصفي وفرح الصراف وعلي الحسيني وعبدالله البلوشي وآخرين.

ويسجل مسلسل "خاتون" حضورا بارزا على الشاشة، ويجسِّد قصة حب ملحمية تتداخل فيها مشاعر الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وتجمع بين حب الأرض والوطن وتبدأ أحداث العمل من خلال شخصية "دارين" ابنة العائلة المثالية التي تقع ضحية جريمة ارتكبها أحد أفراد العائلة، لتبدأ رحلتها في الكشف عنه، بمساعدة خاتون، بطلة العمل، التي تعيش مشاكل كثيرة وأزمات عديدة مع الكثيرين والمقربين منها، وتقوم بدورها الفنانة "نسرين طافش"، إلى جانب نخبة من نجوم الدراما السورية. ومسلسل ليالي الحلمية في جزئه السادس حيث تتطور أحداث المسلسل فتصاب زهرة "إلهام شاهين" بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجأ الجميع بظهور "لي لي" وهي ابنة سليم البدري التي كانت تقييم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر. وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير. والمسلسل من إخراج مجدي أبو عميرة وتأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، وبطولة كل من إلهام شاهين وصفية العمري وهشام سليم وسميرة عبدالعزيز وحمادة بركات وملك قورة.

تعليق عبر الفيس بوك