مكتب "الدولة" يعبر عن ارتياحه لمجريات اجتماعه المشترك مع مجلس الوزراء

مسقط - الرؤية

عبر مكتب مجلس الدولة عن ارتياحه لمجريات الاجتماع المشترك الذي جمعه أمس الأول مع مجلس الوزراء الموقر .

وثمن مكتب المجلس في اجتماعه الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة أمس، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، إشادة مجلس الوزراء بالدراسات والتوصيات التي أحالها مجلس الدولة إلى مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية، ودور المجلس في اقتراح كل ما من شأنه المحافظة على الهوية الوطنية، والتصدي لبعض الظواهر والحد من انعكاساتها السلبية على النشء.

وأبرز معالي الدكتور رئيس المجلس في بداية الاجتماع أهمية تفعيل التنسيق والتواصل بين مجلس عمان بشقيه الدولة والشورى مع مجلس الوزراء، وذلك ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - الداعية إلى تكثيف مجالات التنسيق والتعاون بينهما بما يخدم المصلحة العامة، والمؤكدة على أن مسيرة التنمية الشاملة لا تكتمل إلا بالتكاتف والتعاضد والتعاون والتساند بين الحكومة والمواطنين، معبرًا معاليه في هذا الصدد عن ارتياح مكتب المجلس لمجريات اللقاء الإيجابي والمثمر مع مجلس الوزراء الموقر، والذي هدف إلى التوصل إلى رؤى مشتركة تسهم في الجهود المبذولة وتساعد على تفعيل الخطط والبرامج التنموية.

ومن جانب آخر استضاف مكتب المجلس خلال اجتماعه المكرم عبد القادر بن سالم الذهب رئيس اللجنة القانونية، والمكرم زاهر بن عبد الله العبري مقرر اللجنة لمناقشة ملاحظات اللجنة القانونية على "مشروع قانون الجزاء العماني"، تمهيدا لعرضه في الجلسة العامة المقبلة ومناقشته.

وأشاد مكتب المجلس خلال الاستضافة بتقرير اللجنة وجهود اللجنة القانونية، والأمانة العامة المبذولة في إعداده، مبرزا في هذا الصدد أهمية مشروع القانون في حماية حقوق الأفراد وحرياتهم، إلى جانب دوره في الحفاظ على كيان المجتمع وأمنه. وأطلع مكتب المجلس خلال اجتماعه الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة على تقارير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، بالإضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع .. وفي ذات السياق ناقش مكتب المجلس مجموعة من المقترحات التي تقدم بها عدد من المكرمين الأعضاء من مختلف اللجان الدائمة، كما أطلع على عدد من الرسائل الواردة من عدد من الجهات المعنية.

تعليق عبر الفيس بوك