مجلس أمناء "الاختصاصات الطبية" يناقش اعتماد عددٍ من البعثات

مسقط - الرؤية

عقد مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس الإثنين اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وعدد من ممثلي مختلف الجهات الصحية التي تساهم في تدريب الأطباء المقيمين بالمجلس، وذلك في القاعة الرئيسية بوزارة الصحة.

وخلال اللقاء تمّ عرض تقارير المراجعة الداخلية لبرنامجي التخدير وأمراض الأنسجة، والإطلاع على تقرير المراجعة الداخلية لاعتماد مستشفى السلطان قابوس بصلالة كمركز تدريبي للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية، جاء ذلك بعد زيارة لجنة متخصصة وتقييم إمكانية اعتماده كمركز تدريبي.

كما عرض الاجتماع ملخصًا لجدول زيارة مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية للمجلس والتي بدأت زيارته في هذه الفترة من 15 حتى 19 من شهر مايو 2016م، والتي تشمل عددًا من البرامج التخصصية كطب الطوارئ، وبرنامج الجراحة العامة، وبرنامج الطب الباطني، وطب الأطفال، وبرنامج الأشعة. كما تم في الاجتماع استعراض تحديث متطلبات التخرج للأطباء المقيمين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها للموافقة عليها في الاجتماع مقترح تغيير مسمى اللجنة الفرعية للبحث العلمي إلى اللجنة الفرعية للأنشطة العلمية نظرًا لشمولية المسمى الجديد لكافة الفعاليات الأكاديمية والعلمية. كما تمّ عرض أسماء الأطباء المُرشحين للبعثات الخارجية للعام 2016 - 2017م، عبر البرنامج الوطني لبعثات الدراسات العليا والتي وصل عددهم إلى 45 مرشحاً كذلك عرض قائمة أسماء الأطباء لدراسة التخصص الدقيق في فرنسا للعام 6201م، ويأتي ذلك نتيجة لما يوليه المجلس العُماني للاختصاصات الطبية لتدريب الأطباء العمانيين داخل وخارج البلاد لاكتساب المزيد من المهارات واكتساب الخبرة اللازمة من الدول المتقدمة علميًا، وما يمثله التعاون الدولي في مجال نقل العلوم والاستفادة من الإمكانيات المختلفة للارتقاء بدور الطبيب العماني على أكمل وجه. وفي الختام جرى استعراض مقترح إضافة برنامج تدريبي في تخصص علم الأمراض السريري (الباثولوجيا السريرية) في المجلس العماني للاختصاصات الطبية وعرض مقترحات للبعثات الدراسية في برنامج علم الوراثة وطب الجهاز الهضمي وطب الأذن.

تعليق عبر الفيس بوك