"إعلامية الشورى" تناقش مع الإعلاميين تفعيل أدوار المتحدث الرسمي

مسقط - العمانية

استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى أمس عددًا من الإعلاميين المُمثلين لقطاع الإعلام المرئي والمسموع، والصحافة الإلكترونية في إطار دراسة اللجنة الحالية لموضوع "تفعيل أدوار المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية". وخلال اللقاء الذي ترأسه سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة تمت مناقشة مجموعة من المحاور التي تخدم أهداف الدراسة التي تسعى إلى تفعيل أدوار المُتحدثين الإعلاميين في المؤسسات الحكومية بالسلطنة ليكونوا الواجهة الناطقة باسم تلك المؤسسات ومصدر المعلومة الموثوقة والصحيحة التي يحتاج لها المجتمع عموماً والإعلام بشكل خاص.

وأشار الإعلاميون إلى أهمية وجود المتحدث الرسمي (الإعلامي) في المؤسسات الحكومية بالسلطنة مؤكدين على الدور الذي يمكن أن يضيفه وجود المتحدث الإعلامي في دعم حق الحصول على المعلومة والقضاء على الشائعات.

كما تطرقوا إلى بعض الشروط والضوابط التي يمكنها أن تساهم في إنجاح مهمة المتحدث الإعلامي في المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة.

وتناول اللقاء كذلك الحديث عن التحديات التي تواجه وسائل الإعلام المختلفة في سبيل الحصول على المعلومة الصحيحة خاصة عند الحاجة لتغطية بعض القضايا الطارئة مما يتطلب التواصل المُباشر مع مصدر المعلومة بالمؤسسة المعنية.

الجدير بالذكر أنّ اللجنة وفي إطار دراستها لموضوع "تفعيل أدوار المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية" عقدت مجموعة من الاجتماعات استضافت خلالها عدداً من الجهات والمختصين بهدف الخروج بتوصيات نهائية من شأنها أن تقدم رؤى ومقترحات تُعزز أهمية وجود المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية، حيث سترفع اللجنة تقريرها النهائي مشفوعًا بالتوصيات خلال جلسات المجلس المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك