بنك مسقط يحتفل بالفرق الأهلية الفائزة بدعم "الملاعب الخضراء".. اليوم

مسقط - الرؤية

يحتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، اليوم الثلاثاء بافتتاح الملعب المعشب الجديد لفريق الشباب بولاية بوشر، والإعلان عن أسماء الفرق الأهلية- وعددها 15 فريقا- الفائزة بدعم وتمويل برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2016، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

ويحضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والسعادة وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية ولفيف من الجمهور. وشهد هذا العام مشاركة مميزة وتنافسا كبيرا من قبل الفرق في مختلف محافظات وولايات السلطنة. وكان بنك مسقط قد فتح باب التسجيل للفرق الأهلية بداية هذا العام للمشاركة وتقديم الطلبات والتنافس على الحصول على دعم وتمويل البرنامج الذي يواصل تحقيق النجاحات والإنجازات منذ تدشينه في منتصف عام 2012. ويفتخر بنك مسقط بأن برنامج "الملاعب الخضراء" قام بدعم وتمويل 49 فريقا يمثلون مختلف محافظات وولايات السلطنة كما احتفل حتى الآن بافتتاح 21 ملعبًا معشباً للفرق الأهلية العمانية.

وأعد بنك مسقط لهذه المناسبة وبالتعاون مع فريق الشباب الرياضي، برنامجا احتفاليا يتضمن تقديم بعض الفقرات الفنية، بمشاركة فرقة القرب التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، وتقديم بعض القصائد الشعرية احتفاءً بهذه المناسبة. وسيتم افتتاح الملعب المعشب الجديد لفريق الشباب إحدى إنجازات الفريق الذي تأسس في عام 1972 ويعد من الفرق المميزة في ولاية بوشر، ويقوم بدور مهم في المجتمع من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية. ويشكل هذا الاحتفال تاكيداً على النجاح الكبير الذي يحققة برنامج "الملاعب الخضراء" في دعم وتطوير الفرق الأهلية بالسلطنة ودعم الشباب العماني في كافة محافظات وولايات السلطنة. ويتضمن برنامج "الملاعب الخضراء" تقديم الدعم وتمويل الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة في إنشاء ملاعب معشبة تساهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم، والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية. وتساهم هذه المبادرة في نشر المساحات الخضراء والتي لها آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العُمانية.

وشهد برنامج "الملاعب الخضراء" لهذا العام 2016 تنافساً كبيراً بين الفرق الأهلية للاستفادة من دعم البرنامج حيث وصل عدد المشاركين إلى 66 فريقاً من مختلف محافظات السلطنة وقد قامت اللجنة بزيارة 40 فريقاً، مما يؤكد نجاح البرنامج في هذا المجال، كما يوضح مدى معرفة ووعي الفرق بالمعايير والشروط التي يجب توفرها للحصول على الدعم.

تعليق عبر الفيس بوك