أداء متميز للحارثي في "بلاك بان للتحمل" ببريطانيا.. و"عمان للسيارات" يحل ثانيا بفئة "برو إم"

لندن - فهد الزهيمي

عزَّز نجم فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي -وزميله الأسكتلندي جوني آدام، والإنجليزي ديفون موديل- من مكانته في أشهر وأهم سباق لرياضة السيارات في أوروبا وهي بطولة " بلاك بلان" للتحمل؛ وذلك بعد أن سجَّل إنجازا للسلطنة بحلوله في المركز الثاني ضمن الجولة الثانية ضمن منافسات فئة "برو إم"، والتي أقيمت منافساتها على أرضية حلبه سلفرستون الشهيرة ببريطانيا.

وجاء الفوز بالمركز الثاني بعد تعاقد سائقو الفريق على الخروج بنتيجة إيجابية في هذه الجولة والتي توجت بجهود ومستوى عالي جدا وسط حضور الجماهير من الطلاب العمانيين، وغيرهم من الجانب الإنجليزي الذي اصطف في نهاية السباق لتحية فريق عمان لسباقات السيارات. وعلى الرغم من أنَّ الفريق واجه مشكلة في التأهيلات الأولى عندما خرج إطار السيارة من مكانه إلا أنَّ الفريق الفني عمل جهد مضاعف من إعادته في زمن قياسي.

وفي السباق الختامي للجولة الثانية، حلَّ فريق عمان لسباقات السيارات في المركز الثالث في فئة "برو إم" والمركز الـ16 في الترتيب العام للبطولة، وكان السائق ديفون موديل أول المنطلقين واستطاع قيادة السيارة لمدة ساعة كاملة قبل أن يسلم السيارة للمتسابق أحمد الحارثي وهو في المركز الخامس في فئة "برو إم" والمركز الـ23 في الترتيب العام في البطولة. غير أن نجم السلطنة نجح في التقدم وتجاوز العديد من المتسابقين، وأنهى مدة ساعة كاملة من القيادة والتقدم للمركز الثالث في فئة "برو إم" والمركز الـ12 في الترتيب العام في البطولة، قبل أن يسلم السيارة للمتسابق الثالث في الفريق جوني آدام الذي قدم أفضل ما لديه في السباق الختامي وبعد شد وجذب خلال الساعة الأخيرة من السباق، استطاع جوني آدام إنهاء السباق في المركز الثاني واضعا الفريق في منصة التتويج.

وبعد نهاية التتويج، قال أحمد الحارثي نجم فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من وزارة الشؤون الرياضية والطيران العماني والبنك الوطني العماني وبرالجصة وعمانتل: "الحصول على المركز الثاني في أشهر وأهم سباق لرياضة السيارات في أوروبا وهي بطولة "بلاك بلان" للتحمل يعتبر انجاز رائع يسجل للسلطنة". وأضاف أنه بهذا الإنجاز أتقدم بالشكر للشركات الراعية ولكل من ساهم في هذا الانجاز والذي اعتبره حلما للفريق وتحقق في ظل المنافسة الكبيرة من قبل الفرق المشاركة في البطولة. وتابع الحارثي: "هناك الكثير من الاختلاف في المشاركة في هذه البطولة بين السنة الحالية والسنتين الماضيتين على متن سيارة استن مارتن؛ حيث إنه تكونت لدينا الكثير من الخبرة التراكمية في هذه البطولة من جميع النواحي من جانب المتسابقين والفريق الفني، وهذا يضع على عاتقنا الكثير من الضغط بحكم أن المنافسة في هذه النسخة كبيرة جدا من حيث أن الشركات المشاركة في هذه البطولة أصبحت أقوى بكثير من السنتين الماضيتين ولديها سائقين يتمتعون بخبرات كبيرة في هذه الرياضة".

ومضى نجم فريق عمان لسباقات السيارات قائلا: "وجودي ومشاركتي في هذه التظاهرة العالمية يمثل ترويجا سياحيا جيدا للسلطنة؛ حيث إن الجميع هنا يود التعرف على السلطنة والمقومات المختلفة التي تشتهر بها، وبالفعل أقدم الشرح الوافي لكل من يسأل عن السلطنة وأعرفهم بمعالمها الحضارية والتاريخية ومقوماتها البيئية والسياحية والثقافية". وشدد الحارثي على أن هذه الفعاليات الرياضية الكبرى التي تشارك فيها تجمعات عالمية على مستوى الحضور الرسمي والرياضي وبالتأكيد الجماهيري، تمثل فرصة سانحة للتعريف والترويج السياحي للسلطنة، وبالتالي فإن حدثا رياضيا ضخما مثل هذه البطولة يعد حدثا دوليا يستحق المشاركة والتواجد لما يحظى به من اهتمام وحضور جماهيري عال، علاوة على الحضور الكبير لوسائل الاعلام المتخصصة من أهم وأكبر المؤسسات الإعلامية الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك