الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : رقم قياسي جديد لزوار معرض سوق السفر العربي.. و100 عارض جديد لأول مرة

الثلاثاء 17 مايو 2016 02:07 ص بتوقيت مسقط

دبي- سلطان اليحيائي

استضاف معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2016" هذا العام أكثر من 28 ألف زائر بزيادة قدرها 7 في المئة بالمقارنة مع عدد الزوار في العام الماضي، في دلالة واضحة على أهميّة ومكانة هذا الحدث الدولي البارز الذي انعقدت فعالياته، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 25-28 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

وشهدت دورة هذا العام زيادة في عدد أعضاء نادي المشترين بنسبة 9%، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في عدد الزوار المميزين وكبار الشخصيات والشركاء والمتحدثين الرسميين بالمقارنة مع عام 2015، وذلك وفقاً للأرقام الأولية التي أصدرتها ريد ترافل اكسيبشنز، الجهة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي بدورته الثالثة والعشرين.

وقالت ناديجي نوبلت سيغرز مدير معرض سوق السفر العربي: "تشير الأرقام التقديرية الأولية إلى الأهميّة المتنامية لمكانة معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2016) كمنصّة رائدة في قطاع السفر والسياحة على مستوى المنطقة، وشهدت دورة هذا العام زيادة في الجهود المبذولة لتطوير قطاع السفر والسياحة باعتباره جزءاً رئيسياً من مسيرة التنوع الاقتصادي والاستدامة". وأضافت: "تؤكد زيادة أعداد زوار معرض السفر العربي هذا العام بشكل عام، وارتفاع نسبة المشترين الرئيسيين بواقع 9% على أهميّة هذا الحدث العالمي للمشترين التجاريين. كما جذب المعرض الكثير من خبراء قطاع السفر في المنطقة، ووفر مظلة مميزة للعارضين للاستفادة من الفرص المتاحة لإطلاق العلامات التجارية في فئة السوق المتوسطة، بالإضافة إلى مناقشة آخر الاستراتيجيات وأبرز التطورات والاتجاهات المستقبلية خلال مختلف الندوات والاجتماعات التي شهدها الملتقى هذا العام".

ويمثل معرض سوق السفر العربي أكبر حدث من نوعه في المنطقة وواحداً من أكبر معارض السفر في العالم. وشهد الملتقى 2016 إضافة قاعة عرض جديدة، مع 423 جناحاً رئيسياً تمثل 86 دولة بالإضافة إلى 64 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 شركة عارضة جديدة لأول مرة.