"فوريو" تستعرض فنون التسويق والترويج للشركات الطلابية

مسقط - الرؤية

نظمت شركة فوريو الطلابية بالكلية التقنية بإبراء في محافظة شمال الشرقية وبالتعاون مع شركة أفي ليل، ورشة عمل تعليمية بعنوان "فن التسويق والترويج"، وذلك بقاعة المحاضرات في جامعة السلطان قابوس.

وتضمّنت الورشة - التي قدمها الدكتور سامي الزدجالي مؤسس شركة رزه للأزياء الشبابية- وشارك فيها عدد من الشركات الطلابية المشاركة بمسابقة إنجاز عمان 2016 العديد من المحاور أبرزها التعريف بطرق الاعتماد على النفس لرسم منهج التسويق لشركتي. كما ناقشت محور تحويل قنوات وسائل التواصل الاجتماعي إلى قنوات تسويق واستغلالها الاستغلال الأمثل في ذلك باعتبارها من أحدث الطرق التسويق الفاعلة. وتناولت الورشة طرق رسم استراتيجية تسويقية مبسطة للبدء بها والتركيز على إيصال أهم وأحدث الطرق التسويقية لمساعدة الشركات الطلابية على فهم واتقان فنون التسويق في ظل التراجع الاقتصادي هذا إلى جانب التعرف على تطبيق أبسط الخطوات والبرامج والخطط التسويقية لتحضيرهم لحماية مؤسساتهم من الأزمات الاقتصادية المتوقعة .

وتعرف المشاركون على مبادئ التسويق الاجتماعي والذي يختلف عن التسويق التجاري من حيث إنّه يهدف إلى التأثير على سلوك الجمهور المستهدف بحيث تعود فوائده في المقام الأول إلى المجتمع بشكل عام ويهدف إلى تحقيق أهداف سلوكية محددة ذات طابع اجتماعي إيجابي.

واستعرض الدكتور سامي الزدجالي خلال الورشة عددًا من التجارب والقصص الناجحة لعدد من المشاريع التي مر بها في مشواره التجاري ومشاريع بعض الناجحين في المشاريع التجارية. وفي ختام الورشة، قدم كل من المدير التنفيذي لشركة فوريو وسيف الزيادي مشرف قسم الانشطة بالكلية التقنية بإبراء هدايا تذكارية لكل من الدكتور سامي الزدجالي وهالة البلوشية وشركة أفي ليل الطلابية بجامعة السلطان قابوس.

تعليق عبر الفيس بوك