"حيا للمياه" تحتفل بيوم الأرض العالمي بمعرض بيئي تثقيفي

مسقط - الرُّؤية

أقامتْ حيا للمياه حفلها السنوي بمناسبة يوم الأرض العالمي، بمبنى بيت حيا؛ وذلك تحت رعاية المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه، وبحضور المسؤولين والموظفين، واشتمل الحفل على معرض بيئي تثقيفي عُرضت فيه لوحات مختلفة تعبر عن أهمية هذا الحدث المهم، كما قامت بعض الشركات المختصة بإعادة التدوير بعرض نماذج وشرح الطرق المستخدمة بإعادة التدوير.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين: يُعدُّ احتفال العالم بيوم الأرض العالمي تأكيدا على محاولة العالم الحفاظ على الأرض والبيئة ونشر الوعي والاهتمام بالأرض والبيئة والمحافظة عليها من الملوثات الطبيعية والصناعية، وأن العالم لا بد أن يتذكر ما يحدث الآن من أضرار جسيمة تحيط بالأرض والبيئة على حد سواء.

الجدير بالذكر أنه قد شارك في هذا المعرض كل من: وزارة البيئة والشؤون المناخية ومكتب حفظ البيئة والجمعية العمانية للفنون التشكيلية والشركة العمانية لخدمات البيئة "بيئة" وجمعية البيئة العمانية وجماعة الجغرافيا والبيئة من جامعة السلطان قابوس وشركة ابن سرحان. وأضاف: "قدم المشاركون نبذة تعريفية عن المؤسسات التي يمثلونها علاوة على استعراض آخر مُستجدات العمل البيئي في السلطنة، فضلاً على استعراض أوجه التعاون المستمر بين حيا للمياه والجهات المشاركة مأكدين من خلال هذه الفعالية على أهمية الحفاظ على البيئة وضرورة تكثيف أواصر التعاون بين الجهات المهتمة بالشأن البيئي من أجل جعل عمان أكثر إخضراراً وصحة."

كما تمَّ أيضاً عمل مسابقتين لموظفي الشركة كمسابقة أفضل مقال يتحدث عن أحد المواضيع البيئية مثل التلوث وشح المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي ومسابقة أفضل صورة ضوئية مختصة بالشأن البيئي. وبعد ذلك قام الزائرون بزيارة لبحيرات الأنصب تعرفوا من خلالها عن كثب على البحيرات وما تحتويه من مناظر خلابة ومياه وأشجار وأزهار طبيعية، إضافة إلى الطيور بأنواعها وأشكالها المختلفة، والعديد من مفردات الحياة الفطرية.

وفي نهاية المناسبة، قام راعي الحفل بتسليم الهدايا التذكارية للمشاركين، كما تم توزيع ما يقارب الـ300 شتلة على زوار المعرض بمناسبة هذه الحدث المهم.

تعليق عبر الفيس بوك