الاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء ومكتب "الدولة" يستعرض عددا من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والقانونية

في إطار الاهتمام السامي ببلورة الرؤى المشتركة بين مؤسسات الدولة

< السيد فهد: التعاون القائم بين الحكومة ومجلسي الدولة والشورى من الركائز الأساسية في مسار العمل الوطني

< المنذري: مجلس الدولة مستمر في العمل جنبا إلى جنب مع الحكومة خدمة للأهداف المنشودة

مسقط - العُمانيَّة

في إطار الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بأهمية استمرار التواصل بين مجلس الوزراء ومجلس عمان، وصولا إلى بلورة الرؤى المشتركة بين مؤسسات الدولة حول الأمور التي تدعم الجهود المبذولة للارتقاء بهذا الوطن ورفعة شأنه، فقد عُقد، صباح أمس، بمقر مجلس الوزراء في مسقط، الاجتماعُ المشترك بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة، بحضور صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وأصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء، والمكرمين أعضاء مكتب مجلس الدولة.

وفي مُستهل الاجتماع، رحَّب صاحبُ السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد برئيس وأعضاء مكتب مجلس الدولة، شاكرا سموه المساهمات الفعالة لمجلس الدولة في إعداد الدراسات وتقديم المبادرات والاقتراحات العملية التي تساعد الحكومة على تنفيذ الخطط والبرامج الرامية لخدمة مسارات التنمية التي تشهدها البلاد، بفضل القيادة الحكيمة والرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله.

وقد أكَّد سموُّه أنَّ التعاون القائم بين الحكومة ومجلسي الدولة والشورى يعتبر من الركائز الأساسية في مسار العمل الوطني البناء. موضحا أنَّ ما يتم بذله من جهود يحظى دائما باهتمام كبير من قبل الحكومة.

من جانبه، أشاد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة لمواصلة التطوير المستمر لكافة قطاعات الدولة مواكبة لمتطلبات العصر، وتلبية لاحتياجات الوطن والمواطن وخدمة الأجيال المتعاقبة. وقال معاليه: إنَّ مجلس الدولة مستمر في العمل، جنبا إلى جنب مع الحكومة خدمة للأهداف المنشودة.

وتناول اللقاء استعراضًا شاملاً لعدد من القضايا المتعلقة بالمجالات الاجتماعية والاقتصادية والقانونية، والاتفاق على تكثيف اللقاءات بين المعنيين في المجلسين لدعم مهام مجلس الدولة، وما يُقدِّمه من مُقترحات وآراء تجاه العديد من الموضوعات، وسوف يتم بلورة ما تم التوصل إليه من رؤى حيال العديد من القضايا المطروحة على بساط البحث.

كما تمَّ خلال الاجتماع الإشادة بالدراسات والتوصيات التي أحالها مجلس الدولة إلى مجلس الوزراء، خلال الفترة الماضية، والدور المهم لمجلس الدولة في التوعية الهادفة للمحافظة على القيم العمانية وتعزيز الانتماء والتصدي لبعض الظواهر للحد من تأثيراتها على النشء.

وقد أعرب رئيس وأعضاء مكتب مجلس الدولة عن اعتزازهم بالثقة الغالية التي تفضل وأولاها لهم جلالة السلطان المعظم -أعزَّه الله- لخدمة المسيرة المباركة، وعن شكرهم لمجلس الوزراء وتقديرهم للتعاون معهم في أدائهم لمهام مسؤولياتهم الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك