تخريج دورة الإبحار والمغامرة لقادة الكشافة وعشائر الجوالة

مسقط - الرؤية

احتُفل بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بتخريج الدفعة الثانية من دورة الإبحار والمغامرة لقادة الكشافة وعشائر الجوالة، والتي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات والبحرية السلطانية العمانية "سفينة شباب عمان الثانية"، والتي نفذت خلال الفترة من 24 أبريل الماضي وحتى 12 مايو الجاري.

وشارك في الدورة 22 قائدا وجوالا يمثلون مختلف عشائر الجامعات والكليات والمعاهد والأندية الرياضية، وذلك على متن سفينة شباب عمان الثانية، ورعى حفل التخريج العقيد ركن بحري مدير صيانة الأسطول بالبحرية السلطانية العمانية، وبحضور العقيد ركن بحري قائد سفينة شباب عمان الثانية وخميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات.

وتضمن الحفل استئذان قائد طابور الخرجين من راعي المناسبة لبدء مراسم الحفل، بعدها قدم الخريجون نشيد الكشاف والجوال البحري. وألقى الجوال أحمد بن سعيد السيابي كلمة المشاركين قال فيها إن استثمار طاقات الشباب وتنمية مداركهم وقدراتهم ليصبحوا مهمين في تنمية مجتمعاتهم المحلية والدولية هو أفضل استثمار عرفته البشرية، ولقد كنا من المحظوظين للمشاركة في الدورة في سفينة شباب عمان الثانية في دورة مشتركة بالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات لتعلم الملاحة البحرية، وطرق إنقاذ الغريق والسيطرة على الحرائق واستخدامات الحبال والإسعافات الأولية والتخاطب عن طريق السيمافور والمورس. وتقدم السيابي بوافر الشكر والتقدير للمديرية العامة للكشافة والمرشدات على سعيها الدائم لتوفير فرص التدريب وتنمية القدرات والمهارات لكافة المنتسبين للحركة الكشفية والإرشادية، من خلال إقامة الدورات التخصصية، والثناء والعرفان لطاقم سفينة شباب عمان الثانية ضباطا وأفرادا،على كل ما قدموه من إثراء لمداركنا وتنمية لمعارفنا وتوفير كافة السبل لإنجاح هذه الدورة.

وعقب ذلك، تم توزيع الجوائز على أوائل الدورة؛ حيث أحرز الجوال جيفر الكندي المركز الأول، وفاز القائد الكشفي المنذر الراشدي بالمركز الثاني، وحل الجوال أمجد الحراصي في المركز الثالث، بينما حصد القائد الجوال المهند العبري المركز الرابع. وتم تكريم رائد الرهط محمد الخصيبي والجوال معتصم المشايخي، نظير مشاركتهما في الدورتين الأولى والثانية، واختتم الحفل بترديد المشاركين للوعد الكشفي.

وقال القائد الكشفي عبد العزيز بن خلفان الهدابي المدير المساعد لدائرة الكشافة المشرف الفني للنشاط البحري بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات إن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية للقائمين على وحدات الكشاف البحري وتفعيله في المحافظات التعليمية، والسعي لإيجاد الشراكة الدائمة بين كشافة ومرشدات عمان وسفينة شباب عمان الثانية لتحقيق الأهداف المرسومة لها وتدريب قادة الكشافة على مهارات الإبحار الشراعي والملاحة البحرية.

تعليق عبر الفيس بوك