انطلاق مسابقة درع "الشؤون الرياضية" للبولينج 20 الجاري.. وتوقعات بزيادة أعداد الأندية المشاركة

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ اللجنة العُمانية للبولينج عن انطلاق النسخة الثانية من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج للعام 2016، والمخصصة للاندية والمقرر انطلاقها يوم 20 مايو الجاري، وذلك بعد النجاح والإشادة الكبيرة التي حصلت عليها النسخة الأولى من المسابقة.

وكانت اللجنة العمانية للبولينج قد قامت بمخاطبة جميع الاندية للمشاركة في هذه المسابقة وشهدت تجاوبا جيدا حتى الآن بتأكيد ثلاثة عشر ناديا المشاركة حتى الان وفي انتظار طلبات عدد من الاندية التي طالبت هي الاخرى المشاركة في المسابقة. وتعد مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج، من المسابقات المخصصة للاندية والتي اقرتها اللجنة العمانية للبولينج خلال المواسم الماضية بعد ان تم اشراك الاندية تدريجيا في مسابقات اللجنة؛ حيث كانت اولى تلك المسابقات باقامة مسابقة العيد الوطني قبل عامين، وتبعها مسابقة دوري عام السلطنة للبولينج ودرع الوزارة وجميع تلك المسابقات تخصص للاندية فيما تنظيم اللجنة عدد من المسابقات المفتوحة بين الحين والاخر وعلى حسب البرنامج الزمني الذي تم وضعه من قبل اللجنة.

واكد حتى الان 13 ناديا المشاركة في المسابقة؛ وهي اندية الاتفاق ومرباط وينقل واهلي سداب وصلالة والاتحاد وظفار وجعلان وبوشر والسويق والمصنعة والنصر وقريات والبشائر، وهناك عدد من الاندية التي اعلنت مشاركتها وهي نادي بدية والوسطى وفي انتظار انهاء اجراءات التسجيل.

وحددت اللجنة العمانية للبولينج جوائز مالية لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى من الاندية؛ حيث يحصل صاحب المركز الاول على 2000 ريال عماني، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 1000 ريال عماني، ويحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ وقدره 800 ريال عماني.

واصدرت لجنة المسابقات باللجنة العمانية للبولينج نظام مسابقة الاساتذة والتي ستنطلق مباشرة بعد ختام مسابقة درع الوزارة، ويشارك في هذه المسابقة افضل 18 لاعبا في درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج ممن لعب 12 شوطا وأكثر. وسيتم اعتماد الحد الاعلى للمتأهلين لبطولة الاساتذة 3 لاعبين من كل نادي بناء على اعلى الاشواط. ويتأهل أعلى ثلاث مراكز للدور الثاني مباشرة. ويلعب 15 لاعبا من المركز الرابع لغاية المركز الثامن عشر (5 أشواط) ليتأهل بعدها افضل 5 لاعبين. ويلعب المتأهلون الثلاثة بالاضافة الى الخمسة 7 اشواط، ليتأهل بعدها افضل 3 لاعبين إلى النهائي. وتلعب المباراة الاولى في الدور النهائي بين اللاعبين صاحبي المركزين الثالث والثاني مباراة من شوط واحد. ويعد اللاعب الفائز في هذا الشوط فائزاً بالمباراة ليتأهل للمباراة النهائية. وتقام المباراة النهائية بين اللاعبين الفائزين من المباراة السابقة والمتصدر مباراة من شوط واحد، وفي حالة فوز صاحب المركز الثاني يلعب شوط آخر واللاعب الفائز في هذا الشوط فائزاً بالمباراة والمسابقة. وتم تخصيص جوائز مالية من المركز الاول الى المركز السابع.

وقال الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج إن اللجنة بصدد اطلاق مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج في نسختها الثانية، معربا عن سعادته باقامة هذه البطولة التي تخص الاندية والتي اصبحت شريكا اساسيا في تطوير وتوسيع قاعدة اللعبة في السلطنة ضمن الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة منذ اشهارها واصبحت هذه المسابقة ركيزة اساسية ضمن برامج وانشطة اللجنة العمانية للبولينج والتي تخص الاندية والشكر الى وزارة الشؤون الرياضية على دعمها لهذه المسابقة. وأضاف ان النسخة الثانية شهدت تفاعلا جيدا حتى الان، وهو ما يعكس حرص الاندية على المشاركة بها بعد النجاح والاشادة التي حققتها النسخة الاولى والتي شهدت هي الاخرى مشاركة جيدة. وتابع القتبي ان اللجنة اكملت جاهزيتها لانطلاقة المسابقة، عبر تجهيز كافة الجوانب التنظيمية والفنية والتحكيمية من اجل انجاح هذه المسابقة، متوقعا ان تشهد منافسة قوية نظرا لتوزع ابرز اللاعبين على مختلف الاندية. وقال إن هناك اندية جديدة تدخل للمرة الاولى في هذه المسابقة، مثمنا جهودهم للمشاركة في انشطة اللجنة العمانية للبولينج. وأكد انه سيتم تطبيق الانظمة واللوائح الدولية المعمول بها في هذه المسابقة، معربا عن أمله في أن يستفيد الجميع من هذه المشاركة وان تتوفر روافد جديد للمتنخبات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك