الخاطري والبلوشية ينافسان في الرماية بـ"أولمبياد ريو 2016"

مسقط - الرؤية

اختارت اللجنة الثلاثية المكونة من ممثلين من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 والاتحادات الدولية المعنية (الاتحاد الدولي للرماية) كل من الرامي حمد الخاطري والرامية وضحى البلوشية من السلطنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

ويأتي ذلك في ضوء الاهتمام المتزايد للجنة الأولمبية العمانية وحرصها على التواجد العماني في الدورات الأولمبية؛ حيث بذلت جهود حثيثة مع اللجنة الأولمبية الدولية لإنجاح مشاركة بعض الرياضيين العمانيين في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، كما أنّه يندرج تحت القواعد واللوائح المنظمة للدورات الأولمبية وانطلاقاً من أهداف الحركة الأولمبية الداعية إلى أهمية وحيوية مشاركة كافة اللجان الأولمبية الوطنية في التظاهرة الرياضية الأولمبية التي تقام كل أربع سنوات، بما يحقق عالمية الحركة الأولمبية وشموليتها بمشاركة الرياضيين من كافة أقطار ودول العالم في الألعاب الأولمبية الصيفية أوالشتوية أو أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويأتي هذا الاختيار بناء على استيفاء هذين الراميين الشروط والمعايير الموضوعة فيما يتعلق بحصولهما على الحد الأدنى للأرقام المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية ولكن لم تتح لهم الفرصة للتأهل من خلال البطولات والدورات المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016 التي تنظمها الاتحادات الدولية المعنية وفق النظم المتبعة.

وبذلت اللجنة الأولمبية العمانية جهوداً في سبيل تسجيل عدد من اللاعبين الحاصلين على الحد الأدنى من الأرقام المؤهلة للأولمبياد ريو 2016، ورصد وتوثيق النتائج والأرقام المتحصل عليها من اللاعبين ومتابعة الاستمارات الخاصة بالاعتماد وفق المواعيد والتوقيتات المحددة. وخاطبت اللجنة الأولمبية العمانية الاتحاد العماني للرماية لتعزيز ودعم خطط إعداد الراميين لتمثيل السلطنة التمثيل المشرف وبما يمكنهما من تحقيق النتائج المرجوة في هذا التجمع الرياضي الأولمبي الكبير.

يشار إلى نجم منتخبنا الوطني لألعاب القوى اللاعب بركات الحارثي تأهل من خلال التصفيات المؤهلة للمشاركة في ريو 2016، بعد حصوله على الرقم المؤهل للأولمبياد في مسابقة 100 متر عدو بدورة الألعاب العسكرية السادسة التي أقيمت بجمهورية كوريا الجنوبية خلال الفترة من 2-12 أكتوبر 2015. وتتطلع اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية أن يتمكن رياضيو السلطنة مستقبلا من الحصول على الأرقام المؤهلة للألعاب الأولمبية من خلال التصفيات الأولمبية.

تعليق عبر الفيس بوك