مغامر إكوادوري يستعد لتسلق أعلى قمم العالم بأطراف اصطناعية

إيلالو (الاكوادور)- أ.ف.ب

يعتزم الإكوادوري سانتياغو كوينتيرو أن يكون أول رجل يتسلق قمة "كاي 2" ثاني أعلى قمة في العالم، من دون عبوات أكسجين، ومن دون قدمين أيضا.

ويبلغ كونتيرو من العمر 41 عامًا، وهو يرى أن بقاءه على قيد الحياة "معجزة"، فقد شارف على الموت أكثر من مرة أثناء ممارسته شغفه بتسلق الجبال. ففي يناير من العام 2002، فيما كان يقارع مرتفعات "أكونكاغوا" في الأرجنتين فقد نصف قدميه بعدما تجمدتها. وفي العام 2013، وفيما كان يتقدم في مرتفعات "ايفرست"، انتهى به الأمر في قسم العناية الفائقة في أحد المشافي. وبعد الحادث الذي جرى معه في "أكونكاغوا"، أعلى قمم القارة الأمريكية بارتفاع ستة آلاف و962 مترا عن سطح البحر في جبال الإنديس، نقل إلى إسبانيا حيث ظل تسعة أشهر تحت العلاج. وفي الثامن عشر من مارس من العام 2002 "اضطر الأطباء الى بتر أكثر من نصف ساقه اليمنى ونصف ساقه اليسرى"، بحسب ما قال لمراسل وكالة فرانس برس. لكن كل ذلك لا يحول بينه وبين التسلق، قائلا: "لا يمكنني أن أعيش من دون الجبال".

ويستعد سانتياغو كوينترو الآن لمواجهة تحد جديد، وهو تسلق قمة "كاي 2" على ارتفاع ثمانية آلاف و611 مترًا في جبال هملايا، بين الصين وباكستان. ويعد هذا الموقع من الأكثر تعقيدا في العالم للتسلق.

تعليق عبر الفيس بوك