فتح باب التسجيل في برنامج مساعداتا لمنح المدرسية من "أوربك"

صحار- الرؤية

أعلنت أوربك عن فتح باب التسجيل في برنامج مساعدات المنح الدراسيّة والذي يستهدف طلبة الصفين الأول والثاني المتميزين من قاطني محافظة شمال الباطنة وذلك بمدرسة الباطنة الدولية التي تعد مشروعاً مشتركاً بين أوربك وشركة صحار ألمنيوم، حيث تأتي شراكة أوربك في هذا المشروع إيماناً منها بأهميّة المساهمة في توفير تعليم عالي الجودة في المنطقة لتستفيد منه أكبر شريحة من المجتمع. كما سيمكّن هذا المشروع المشترك من توسعة مدرسة الباطنة الدولية من سعتها الحالية والبالغة 200 طالب إلى 1000 طالب بحلول عام 2021م/2022م. هذا بالإضافة إلى القسم الدولي بالمدرسة والذي سيتم افتتاحه في شهر سبتمبر 2016م والذي بدوره سيقدم التعليم الدولي عالي الجودة الذي لطالما انتهجته مدرسة الباطنة الدولية في التركيز على تعليم اللغة الإنجليزية واللغة العربية بالإضافة إلى الدراسات الإسلامية بهدف إعداد جيل من قادة المستقبل.

ويحظى الطلبة في مدرسة الباطنة الدولية بتعليم ذي مستوى عالمي وعلى يد أفضل الكفاءات التدريسية. كما يقدم هذا البرنامج مجموعة مختلفة من المنح الدراسية (تتراوح بين 60% الى 100%) من التكاليف الدرسية للطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط. الجدير بالذكر أنّ أوربك بصدد رفع أعداد المنح المقدمة من 7 منح دراسية حالياً لتصل في غضون 10 سنوات إلى ما بين 15 و19 منحة دراسية سنوياً.

وفي هذا الصدد، قال نوفل السعيدي مدير عام خدمات الموارد البشرية بأوربك "إنّ شراكتنا مع مدرسة الباطنة الدولية ومشروعنا المشترك يهدف إلى تقديم تعليم عالي الجودة للطلبة في منطقة الباطنة. حيث تعد مدرسة الباطنة الدولية واحدة من ثلاث مدارس معتمدة في السلطنة لتقديم برنامج البكالوريا الدولية، والمدرسة الوحيدة المعتمدة في محافظة شمال الباطنة. علاوة على ذلك، توفر المدرسة البيئة المحفزة التي تمكن الطلبة من التعلم بشكل فعّال وعلى تحقيق أهدافهم ودعمهم في مسيرتهم التعليمية".

من جانبه قال نيل تومالين مدير مدرسة الباطنة الدولية "نؤمن في مدرسة الباطنة الدوليّة بأهميّة إحداث نقلة نوعية شاملة على المستوى المعرفي لجميع طلبتنا وذلك عبر تطبيق برنامج البكالوريا الدولية، كما إننا نسعى لتطوير طلبتنا ليس فقط من الناحية الأكاديمية وإنّما أيضا على المستوى الأخلاقي، لنجعل منهم جيلاً متسلحاً بالتقنية وذي تفكير وثقافة عالمية. حيث تتمثل رؤيتنا في مدرسة الباطنة الدولية في تقدير وتحفيز الطلبة لإطلاق قدراتهم الكامنة وتمكينهم من أجل السعي للحصول على المعرفة طوال مسيرة حياتهم".

يشار إلى أنّ باب التسجيل مفتوح حالياً في مدرسة الباطنة الدولية للعام الدراسي 2016م / 2017م ويمكن لأولياء أمور الطلبة تقديم الطلبات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.abisoman.com حيث إنّ آخر موعد لاستلام الطلبات هو يوم الأحد 25 مايو 2016م.

تعليق عبر الفيس بوك