محاضرة توعوية بالسلع المخالفة في الأسواق بصحار

صُحار - الرُّؤية

نظَّمتْ المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار، مُؤخراَ، محاضرة توعوية بعنوان "السلع المخالفة في الأسواق"؛ وذلك بمدرسة الصويحرة للتعليم الأساسي؛ بهدف تعريف الطلاب بأهداف الهيئة العامة لحماية المستهلك ودورها في المحافظة على حقوق المستهلكين ونشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة فيما بينهم.

وقدمت المحاضرة نعيمة بنت سعيد الجهورية إخصائية إعلام بالمديرية؛ تناولت خلالها عددًا من المواضيع، والتي اشتملتْ على واجبات المستهلك، وضرورة التسوق بوعي والحرص على عدم شراء السلع المجهولة الهوية، وعدم الاطمئنان للضمانات الشفهية، والعمل على شراء الأغذية من المصادر الموثوق بها، وأهمية قراءة كافة البيانات الواردة على بطاقة العبوة الغذائية قبل الشراء كتاريخ إنتاجها وصلاحيتها، وبلد المنشأ. كما تطرقت الجهورية إلى أهمية طلب فاتورة الشراء الأصلية من البائع قبل مغادرة المحل لحفظ حقوقهم، والتأكد من شروط الضمان من البائع قبل شراء السلعة، والحذر من الانجرار وراء الإعلانات المضللة، والمعايير التي يجب مراعاتها عند شراء الذهب.

وصاحب المحاضرة معرض مصغر؛ ضمَّ نماذج لبعض السلع المغشوشة والمقلدة التي تم ضبطها بالأسواق والتي تشرف عليها الإدارة، كما تضمَّن عينات من الملابس التي كتب عليها بعض العبارات والرموز الممنوعة، كما تم توزيع مجموعة من إصدرات الهيئة التوعوية للتعريف بحقوق وواجبات المستهلك والتاجر.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات والبرامج التوعوية التي تنضمها الهيئة العامة لحماية المستهلك في سبيل إيصال رسالتها التوعوية بين مختلف الشرائح المجتمعية لخلق مجتمع استهلاكي واع.

تعليق عبر الفيس بوك