100 علامة تجارية من 15 دولة في معرض البناء والتشييد..غدا

مسقط - العمانية

تنطلق غدا الإثنين، بمركز عمان الدولي للمعارض، أعمال المعرض الرئيسي في السلطنة الذي يختص بقطاع البناء والتشييد، ويستعرض منتجات النوافذ والأبواب والزجاج والألومنيوم والواجهات وأنظمة الحماية من الشمس، ويستمر ثلاثة أيام.

يرعى افتتاح المعرض معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

ويركز هذا المعرض الذي تنظمه الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات على مجموعة واسعة من المنتجات، والخدمات المرتبطة بمجال البناء والتشييد، ويبحث فرص الاستثمار، وعقد الشراكات مع الشركات الدولية في هذا المجال، ويسعى إلى تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة للمساهمة في نمو الاقتصاد، وإيجاد فرص العمل للشباب العماني.

وتشارك في المعرض أكثر من 100 علامة تجارية من 15 دولة من مختلف دول العالم تضم المصنعين والموردين، ومقدمي الحلول المبتكرة لأنظمة الحماية من الشمس والواجهات وغيرها من المنتجات والخدمات المرتبطة. كما يضم المعرض الجناح الصيني للزجاج بمشاركة أكبر الشركات الآسيوية لمنتجات وتقنيات صناعة الزجاج.

ويستهدف المعرض المختصين في هذا القطاع وصناع القرار من جميع التخصصات كالمهندسين المعماريين والمصممين والمقاولين والمطورين والمصنعين والمهتمين بقطاع البناء والتشييد.

ويعد المعرض منصة مثالية لتبادل المعلومات والخبرات من خلال الندوات التي ستطرح خلال أعمال المعرض يقدمها مجموعة من الخبراء من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) وجامعة السلطان قابوس تركز على الأبنية الخضراء ومستقبل الاستدامة في التصاميم، والهندسة والبناء في السلطنة بالإضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بالقطاع.

وأوضح عبدالله بيج مدير تطوير الأعمال بشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات أنّ هذا المعرض يعتبر منبرًا مهما لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة للالتقاء مع الشركات المصنعة العالمية ومقدمي التقنيات والاستشاريين.. مشيرًا إلى أنّه يمكن الاستفادة منه في تبادل المعرفة حول المنتجات والخدمات، متوقعًا عقد العديد من الشراكات والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة للدول المشاركة.

ويأتي المعرض بالتعاون والدعم من غرفة تجارة وصناعة عمان والمنتدى الدولي للتقنيات النافذة، والاتحاد الدولي لخدمات ومنتجات البناء، وغرفة التجارة والصناعة المشتركة الألمانية والإماراتية، والمجلس العماني للأبنية الخضراء، وجمعية المصنعين للأبواب والنوافذ، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك)، وجامعة السلطان قابوس، والكليّة التقنية العليا.

تعليق عبر الفيس بوك