استرجاع 13.85 ألف ريال لإحدى المستهلكات ببركاء

بركاء - الرُّؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك ببركاء، مؤخراً، من عقد تسوية ودية بين مستهلكة وإحدى وكالات السيارات؛ حيث تمَّ الاتفاق على إرجاع مبلغ وقدره 13850 ريالاً عمانياً للمستهلكة؛ وذلك عوضاً عن قيمة مركبتها الجديدة التي ظهرت بها بعض العيوب.

وتعودُ تفاصيل الواقعة إلى تلقِّي الإدارة شكوى من أحد المستهلكات ضد إحدى وكالات بيع المركبات؛ أفادت خلالها بظهور بعض العيوب الفنية في ناقل الحركة بالمركبة التي قامت بشرائها؛ وذلك قبل مرور 15 يوما وهي المدة القانونية لاستبدال المركبة وذلك حسب ما نصت عليه المادة 16 من قانون حماية المستهلك. وعلى ضوء ذلك، وبموجب الإجراءات المتبعة لدى الإدارة، تمَّ استدعاء المعنيين في الوكالة، وبمواجهتهم بالشكوى اعترفوا بالعيوب، وبناءً عليه تم الاتفاق على استرجاع المبلغ الذي تم دفعه من قبل المستهلكة والذي يبلغ 13850 ريالا عمانيا. وتأتي هذه التسويات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بمختلف الطرق والوسائل القانونية المتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك