برشلونة يحرز الدوري الإسباني بعد ثلاثية سواريز

برشلونة - الوكالات

فاز برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه بسهولة 3- صفر على مضيفه غرناطة بفضل ثلاثية من لويس سواريز في الجولة الأخيرة للموسم أمس السبت.

وأنهى برشلونة الموسم برصيد 91 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه الذي فاز 2- صفر خارج ملعبه على ديبورتيفو لاكورونيا.

وأنهى برشلونة الموسم متصدرا الترتيب مع 91 نقطة مقابل 90 لريال، ليحرز لقبه الـ24 في المسابقة والسادس في آخر 8 مواسم، فيما تجمد رصيد الملكي عند 32 لقبا. وكان برشلونة، الذي خرج من ربع نهائي المسابقة القارية أمام مواطنه اتلتيكو مدريد، سيضمن تتويجه بحال فوزه بغض النظر عن نتيجة ريال. وكالعادة، عوّل برشلونة على الثلاثي الهجومي الرهيب المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وسواريز والبرازيلي نيمار. وعلى ملعب "لوس كارمينيس" وأمام 21692 متفرجا، نجح سواريز بتسجيل هدفين في الشوط الأول سمحا لبرشلونة إكمال المباراة دون ضغوط، قبل أن يختمها بهدف ثالث في نهاية اللقاء. وحصل برشلونة على فرصة خطيرة جدًا إثر رأسية لمدافعه جيرار بيكيه بعد ركنية صدها الحارس الأوروغوياني اندريس فرنانديس ببراعة عن خط المرمى. وأبعد حارس غرناطة تسديدة قوية لميسي من حافة المنطقة إلى ركنية. ومن عرضية مقشرة لعبها الظهير الأيسر جوردي البا إلى سواريز، سدد الأخير في المرمى الخالي مفتتحا التسجيل. وسجل سواريز الثنائية بعد تمريرة طويلة للظهير الأيمن البرازيلي داني الفيش أنقذها قبل تجاوزها خط الملعب ثم لعبها عرضية تابعها سواريز في الشباك. وهذه التمريرة الحاسمة الرقم 100 لالفيش في الدوري. ومن تمريرة بالعمق لنيمار، عكس الأخير كرة خلفية إلى سواريز المندفع من الخلف ليسجل هدفه الثالث والأربعين هذا الموسم في الدوري. وهذا الهدف الـ14 لسواريز في آخر خمس مباريات في الدوري من أصل 17 تسديدة فقط على المرمى. وضمن سواريز لقب الهداف (40) متقدما بفارق 5 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، فيما سجل ميسي 26 هدفًا ونيمار 24.

وأصبح سواريز ثالث لاعب يسجل 40 هدفًا في الليجا بعد ميسي (3 مرات) ورونالدو (3 مرات).

تعليق عبر الفيس بوك