افتتاح الملتقى الأكاديمي الاقتصادي بمحافظة الظاهرة .. غدا

عبري - ناصر العبري

ينظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة وكلية العلوم التطبيقية بعبري الملتقى الأكاديمي الاقتصادي بمحافظة الظاهرة وهو الأول من نوعه ويحمل عنوان "التصميم وتطبيقاته في مجالات التجارة والاقتصاد" وسوف يفتتح مساء يوم غد الإثنين ويستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة بمقر فرع الغرفة بولاية عبري.

وتهدف فكرة الملتقى الى تسليط الضوء على تصاميم العلامات التجارية وملصقات والإعلانات التجارية التي ينفذها طلاب قسم التصميم بالكلية وعرضها لكافة شرائح المجتمع. وسوف يتضمن الملتقى افتتاح ثلاثة معارض حيث يحمل المعرض الأول عنوان :" التصميم الجرافيكي" والذي يشتمل على العديد من المطويات والدوريات التي تختص بالمؤسسات التجارية أما المعرض الثاني فيحمل عنوان "معرض الديجتال" والذي يتضمن إبداعات طلاب الكلية في مجال المؤثرات البصرية والمواقع الإلكترونية وغيرها أما المعرض الثالث يختص بالرسوم والأشغال اليدوية ويتضمن لوحات فنية ونحتاً وغيرها. كما ستقام في اليوم الثاني ورش عمل في مجال تصنيع الحلي من عدة خامات بالإضافة الى ورشة تصوير الفيديو كما سيقوم أحد الطلبة الخريجين بتقديم عرض تجربته في مجال العمل الحر من حيث التحديات وطرق التغلب عليها. أما فاليوم الثالث سيكون ختام هذا الملتقى. ويستهدف هذا الملتقى طلاب المدارس وطلاب مؤسسات التعليم العالي وأصحاب وصاحبات الأعمال والمسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وكلية العلوم التطبيقية بعبري والتي عززت جوانب التعاون في مجال ريادة الأعمال وخدمة المجتمع مما سيسهم في تشجيع الطلاب على إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وممارسة العمل الحر والذي يأتي تمشياً مع التوجه الحكومي في ذلك.

من جانبه قال الدكتور جهاد الخلف بني يونس عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري قائلا إن هذا الملتقى يأتي تماشيا مع السياسات والتوجهات لوزارة التعليم العالي في حث مؤسسات التعليم التعالي نحو توجيه المشاريع الطلابية في خدمة مؤسسات المجتمع المحلي والانطلاق بها نحو آفاق تخدم القطاعات الإنتاجية في السلطنة مؤكدا روح التعاون بين كلية العلوم التطبيقية بعبري وغرفة الظاهرة لما فيه المصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك