"فينكورب" تدشن أول مستشفى أوروبي في السلطنة بسعة 70 سريرا وتكلفة 21 مليون ريال

الرؤية - أحمد الجهوري

أعلنت فينكورب (المركز المالي) عن تدشين مشروع أول مستشفى أوروبي متكامل في السلطنة.

وقال نصر بن عامر بن شوين الحوسني الرئيس التنفيذي لفينكورب المستشار المالي للمشروع: إنّ المستشفى الأوروبي الذي ستبدأ المرحلة الأولى من تنفيذه خلال الأيام المقبلة يعتبر الأول والأحدث من نوعه في السلطنة حيث سيعمل بالمستشفى أطباء وفريق عمل طبي من أوروبا لأول مرة بالسلطنة. وأضاف "أن المستشفى سيشتمل على أحدث التقنيات والأجهزة الأوروبية وسيرتبط من خلال أحدث نظم تقنية المعلومات مع مستشفيات أوروبية تابعة لمجموعة اسيستنيسـا سانيتاريـا دي سيرجوس (أسيسـا) ، الرائدة في الرعايـة الصحيـة الخاصـة في اسبانيـا ومـزود تأميـن صحـي رائـد بخبـرة أكثـر من 30 عـاماً. والتي تمتلك نحو 16 مستشفى و 14 عيادة متخصصة في أوروبا وأفريقيا ويعمل بها نحو 22 ألف طبيب وممرض أوروبي.

وأوضح نصر الحوسني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في فندق انتركونتننتال وحضره ممثلون عن المؤسسين وهم: شركة عمان والإمارات للاستثمار ومجموعة اسيسا الإسبانية وشركة الخنجي القابضة وعدد من ممثلي صناديق التقاعد والمستثمرين العمانيين المساهمين مع فينكورب في مشروع المستشفى: إن الهدف من إنشاء مستشفى أوروبي هو توفير خدمات طبية ذات جودة أوروبية لأول مرة بالسلطنة كما يعتبر لبنة جديدة لمنظومة الخدمات الصحية بالسلطنة، حيث ستقدم المستشفى كافة خدماتها بالأسعار المحلية وسيوفر المستشفى الكثير من المال والجهد على راغبي السفر للعلاج في أوروبا حيث يمكنهم تلقي كافة الخدمات العلاجية والفحوصات وإجراء العمليات دون السفر للخارج.

وحول أقسام المستشفى قال: سيضم المستشفى 70 سريراً ووحدة متكاملة حديثة للولادة ورعاية الأم خلال فترة الحمل وكذا بعد الولادة والأطفال بالإضافة إلى جميع التخصصات الطبية وإجراء العمليات الجراحية والفحوصات وغيرها كما سيشتمل المستشفى على صيدلية كبرى توفر كافة الأدوية المطلوبة.

من جانبه قال عـوض بن محمـد بامخالـف الرئيـس التنفيـذي لشركـة عمـان والإمـارات "نحـن سعـداء بأن نقـدم مستشفـى أوروبـي ذا جـودة عاليـة مـع مرافـق العـلاج الحديثـة متعـددة التخصصـات. قمنـا في السابـق بالترويـج لمستشفـى مسقـط الخـاص والذي امتلكنـا فيـه 40% من رأس المـال لكننـا قمنا ببيـع هـذا الاستثمـار في عـام 2012 والمعرفـة التي تولـدت من تجربتنـا الخاصـة في مستشفـى مسقـط الخاص المقترنـة بخبـرة أسيسـا، سـوف تشكـل عوامـل نجـاح للمشـروع، عـلاوة على ذلـك فإنّ معرفـة وخبـرة أسيسـا في تأميـن الرعايـة الصحيـة سـوف تشكـل عامـل تميـز هـام في تطويـر مشـروع الرعايـة الصحيـة الجديـد لشريكنـا خبـرة في إدارة ثلاث مستشفيـات عامـة في أسبانيـا وأكثـر من 30% من موظفـي الدولـة اختـاروا أسيسـا للرعايـة بصحتهـم ".

وأضـاف " لقـد حصلنـا على موافقـة مبدئيـة من وزارة الصحـة للمشـروع وتمّ تعييـن شركـة المـركز المالـي ش.م.ع.ع (فينكـورب) لتقديـم المشـورة والمساعـدة للاضطـلاع بمختلـف النشاطـات والإجـراءات لتنفيـذ المشـروع "فيما قال الفـارو مارتينيـز، مديـر التطويـر بمجموعة أسيسـا " سـوف نجلـب أطبـاء متخصصيـن وممرضيـن ومـديرين أصحـاب خبـرة جيـدة في الرعايـة الصحيـة وسـوف نقـوم بتعييـن موظفيـن طبييـن متدربيـن في مستشفيـات أسبانيـا يعملـون مع الأطبـاء المحلييـن في الوظائـف الطبيـة والإداريـة القياديـة، وسـوف يقـدم المستشفى الرعايـة الصحيـة النوعيـة على مستـوى عالمـي للمرضـى. نحـن ملتزمـون بتقديـم أفضـل خدمـات الرعايـة الصحيـة لتلبيـة الطلـب المتزايـد في السلطنة

وأضاف": نحـن على ثقـة بأنّ هـذا المستشفـى سـوف يتم الاعتـراف بـه كواحـد من المستشفيـات الرائـدة في سلطنـة عُمـان لتلبيـة الحاجـة والطلـب المتزايـد للمواطنيـن العمانييـن والأجانـب. ومـع ضمـان الجـودة، سـوف يحصـل المرضـى على رعايـة صحيـة موثـوق بهـا ويعتبر هذا المستشفى أول مستشفى للمجموعة في منطقة الخليج، ويعتبـر هـذا المشـروع معلـما هـاما لنـا وقـد يوفـر قاعـدة للتوسـع في المنطقـة. "

تعليق عبر الفيس بوك