الأربعاء, 18 سبتمبر 2019
38 °c

خبر : "النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج" تصدر أول شحنة نفط من محطة مسندم

الخميس 12 مايو 2016 02:19 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

كشفت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج ش.م.م -إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية ش.م.ع.م.- عن نجاحها في إكمال عملية شحن وتصدير أول شحنة من النفط الخام تمّ تكريره بالكامل في محطة مسندم لمعالجة الغاز، وذلك في الرابع من مايو الجاري. حيث تمّ نقل الشحنة البالغة 300 ألف برميل من النفط الخام في الناقلة "تسوروجا" وذلك عبر محطة مسندم لتصدير النفط الخام، وقد غادرت الناقلة المحطة بعد نجاح عملية الشحن والتي تعتبر إنجازاً هاماً للشركة وللسلطنة بشكل عام.

وقال المهندس خليفة المخمري، مدير مشروع محطة مسندم لمعالجة الغاز: "إن نجاحنا في شحن وتصدير أول شحنة من النفط الخام عبر محطة مسندم لتصدير النفط الخام والتي تعتبر ثاني محطة للتصدير في السلطنة بعد ميناء الفحل على خطوط الملاحة الدولية في تجارة النفط الخام، يُعد إنجازاً كبيراً ونتوقع أن تقوم محطة مسندم لمعالجة الغاز على تكرير النفط والغاز بدور هام يساهم في تعزيز مركز السلطنة في عمليات تكرير وتصدير النفط والغاز".

يشار إلى أنّ محطة مسندم لمعالجة الغاز تقوم بمعالجة الإنتاج من الحقول النفطية البحرية في مسندم، بطاقة تكرير تبلغ 20 ألف برميل و45 مليون متر مكعب من الغاز و75 طنا من الغاز المسال يوميًا.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية