885 مليون ريال لمشروع إنشاء محطتي إنتاج الطاقة الكهربائية في عبري وصحار

مسقط - الرؤية

تعتزم الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، (إحدى شركات مجموعة نماء)، المشتري الحصري للطاقة والمياه في السلطنة، توقيع اتفاقيات مشروع إنشاء محطتي إنتاج الطاقة الكهربائية في عبري وصحار مع المجموعة الاستثمارية المكونة من شركة ميتسوي وشركاه المحدودة وشركة أكواباور وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة وذلك يوم الأحد بفندق قصر البستان مسقط.

ويتضمّن المشروع إنشاء محطتين لإنتاج الطاقة الكهربائية تعملان بالغاز الطبيعي وبنظام الدورة المركبة. وسيتم إنشاء المحطتين في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة والأخرى في ميناء صحار الصناعي بمحافظة شمال الباطنة. وستقوم المجموعة الاستثمارية بانشاء المشروع بنظام بناء، وتملّك وتشغيل، وبموجب هذه الاتفاقية تحصل الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه على حق شراء الطاقة المنتجة من كلتا المحطتين لمدة 15 عام. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 885 مليون ريال عماني.

وتمتلك شركة ميتسوي (50.1%) من أسهم المشروع بينما تمتلك شركة أكواباور (45%)، وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة (5%) من أسهم المشروع الذي من المتوقع أن يتم تشغيله تجارياً في الربع الأول من 2019.

تعليق عبر الفيس بوك