كلية مجان تحصد لقب "كروية مؤسسات التعليم العالي".. و"الخليج" وصيفا

مسقط - الرؤية

توج فريق كلية مجان الجامعية بلقب البطولة الثانية لثمانيات كرة القدم لمؤسسات التعليم العالي، والتي احتضنها الملعب المعشب بنادي الأمل في مرتفعات المطار، وذلك بعدما تغلب على منافسه فريق كلية الخليج الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء فريق كلية مزون في المركز الثالث على حساب فريق جامعة صحار.

وأقيمت المباراة النهائية تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وبحضور الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية. وشهدت المباراة النهائية إثارة كبيرة وتحدياً قوياً؛ حيث استطاع فريق كلية مجان الجامعية أن يتفوق على فريق كلية الخليج بنتيجة 3-1، بعد أن أنتهت الأشواط الأصلية بنتيجة التعادل الإيجابي واحد لكل فريق، واستطاع فريق كلية مجان الجامعية أن يُسجل ضربات الحظ الترجيحية فيما أهدر لاعب فريق كلية الخليج فرصة التسجيل خلال ضربات الترجيح.

وخلال حفل الختام، تم تكريم أفضل لاعب في البطولة حيث ذهبت الجائزة إلى اللاعب مازن المعشري من كلية الخليج والذي فاز بالكرة الذهبية، نظير المستوى الجيد والرائع الذي أسهم في وصول فريقه إلى المباراة النهائية. وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى ونال القفاز الذهبي عبد العزيز الرقادي حارس مرمى فريق كلية مزون. وذهب الحذاء الذهبي لهداف البطولة ناصر البوسعيدي لاعب فريق كلية مجان الجامعية. ومن ثم قلد سعادة وكيل وزارة التعليم العالي لاعبي فريق كلية مزون الميداليات البرونزية، لحصولهم على المركز الثالث.

وأعرب سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي عن سعادته لما شاهده في ختام البطولة؛ حيث قدم شكره للجنة العمانية للرياضة الجامعية، وقال: "كلمة شكر أوجهها إلى اللجنة على الدور الكبير والملموس في النهوض بالرياضة الجامعية، وما شاهدته في هذه المباراة الختامية وهذا النهائي الراقي يدل على نجاح اللجنة في استقطاب مؤسسات التعليم العالي للمشاركة في مثل هذه التجمعات الرياضية، والدليل على ذلك عدد المؤسسات التي تواجدت في هذه النسخة والتي بلغت 16 مؤسسة تعليم عالٍ في السلطنة، لتكون المنافسة قوية وشديدة حتى الدقائق الأخيرة ولتؤكد انطلاق الرياضة من مؤسسات التعليم العالي".

تعليق عبر الفيس بوك