الحارثي يقود "عمان لسباقات السيارات" في ثاني جولات كأس "بلانك بان" الأوروبية

مسقط - الرؤية

يعود فريق عُمان لسباقات السيارات بقيادة البطل العماني أحمد الحارثي إلى حلبات السباقات، عندما يُشارك الفريق بمعنويات عالية في الجولة الثانية من كأس بلانك بان الأوروبية للتحمل، والتي سوف تجرى منافساتها على أرضية حلبة سلفرستون البريطانية الشهيرة، مقر سيارة استون مارتن التي يقودها ثلاثي فريق عمان لسباقات السيارات البطل أحمد الحارثي وزميله الأسكتلندي جوني آدام والإنجليزي ديفون موديل.

ويضع الفريق نصب عينيه اعتلاء منصة التتويج هذه المرة بعدما وصلها في المركز الرابع في الجولة الماضية والتي جرت فعالياتها إلى أرضية حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة القريبة من مدينة ميلان الإيطالية. ويحمل سباق الجولة الثانية للبطولة- التي تُقام يومي السبت والأحد 14 و15 مايو- الكثير من الرغبات والطموح لفريق عُمان لسباقات السيارات، والمدعوم بخبرة فنية من فريق موتور بيس؛ حيث يسعى الثلاثي: الحارثي وآدام وموديل، مدعومين من الجمهور البريطاني صاحب الأرض، إلى استثمار خبراتهم على الحلبات البريطانية لتحقيق نتيجة ترضي طموحات الجميع من سائقين وداعمين وفريق فني، وذلك لمعرفة الثلاثة بكل خبايا الحلبة الأشهر على مستوى العالم. ويأتي هذا التفاؤل بعدما حقق الفريق نتائج إيجابية طوال مشاركات الفريق على أرضية حلبة سلفرستون خلال السنوات الماضية. وكان فريق عُمان لسباقات السيارات قد أنهى سباق الجولة الأولى في مونز الإيطالية محتلا المركز الرابع في مجموعة البرو، بعدما كان الفريق قاب قوسين من تحقيق حلم الفريق باعتلاء منصة التتويج في السباق الأول للبطولة في العام 2016، ليكون البوابة الافتتاحية للفريق نحو الوصول إلى أحد المراكز الأولى مع ختام البطولة في سبتمبر المُقبل بألمانيا. وأكد فريق عُمان لسباقات السيارات- المدعوم من وزارة الشؤون الرياضية والطيران العُماني والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل بقيادة السائق أحمد الحارثي- في أكثر من مناسبة أنّه فريق لايستهان به فهو حاضر دائماً للمنافسة على الألقاب، لكن السباقات تشهد الكثير من المعطيات والتي قد تخالف الواقع والنتائج المرجوة، وهذا ما حدث في الكثير من البطولات التي شارك بها الفريق.

وقال الحارثي "لقد قدَّمت واحدة من أفضل السباقات طوال مسيرتي في عالم رياضة السيارات وقدت الفريق من المركز السادس ضمن الفئة برو إلى المركز الثاني رغم المنافسة الشرسة من بقية المتسابقين والذين لهم باع طويل في سباقات السيارات، ومع ذلك فإنني سعيد بهذه النتيجة واتطلع إلى مواصلة مشوار التألق مع بقية زملائي في السباق القادم؛ حيث الحضور الجماهيري الكبير المتوقع من قبل الجمهور الإنجليزي والذي سيشكل بلا شك دافعا معنويا قويا بالنسبة للفريق، خاصة وإننا السيارة الوحيدة من نوع استون مارتن تشارك بالبطولة هذا الموسم".

وكان فريق عمان لسباقات السيارات قد ظفر ببطولة جي تي البريطانية في العام 2014، واستطاع الفوز بالكأس الفضية في العام التالي، وسيكون الفريق حاضرا فقط هذا العام في بطولة بلانك بان الأوروبية للتركيز على هذه البطولة التي تتمتع بشعبية كبيرة على مستوى أوروبا والعالم أجمع.

وتبدأ فعاليات الجولة الثانية من البطولة يوم السبت 14 مايو عندما تقام التدريبات المفتوحة، تليها التأهيلات ما قبل الرسمية، على أن تجرى التأهيلات الرسمية صباح الأحد 15 مايو، لتقام عقب ذلك في نفس اليوم في الفترة المسائية، المنافسات الفعلية للجولة، والتي تمتد لثلاث ساعات متواصلة.

تعليق عبر الفيس بوك