"قانونية الشورى" تناقش مشروع قانون المستحضرات البيطرية لـ"دول التعاون"

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، صباح أمس، مشروع قانون المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمحال من لجنة الأمن الغذائي والمائي بالمجلس.

وقد أبْدَى أعضاء اللجنة ملاحظاتهم ومرئياتهم على مواد مشروع القانون من حيث التعديلات الصياغية والقانونية، ومنها اختصاصات الجهة المختصة والعقوبات وغيرها؛ حيث درست اللجنة القوانين المماثلة لمشروع القانون بدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية، ومن المنتظر مناقشته بعد الانتهاء من دراسته في جلسات المجلس المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس عشر لدور الانعقاد السنوي الأول 2015-2016م من الفترة الثامنة 2015-2019م، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع، استعرضتْ اللجنة مقترحَ اللجنة الاقتصادية والمالية بشأن سن مادة قانونية تسمح للمتقاعدين بالاقتراض من البنوك. كما أحاطت اللجنة بمقترح تعديل بعض أحكام قانون الصيد البحري وحماية البيئة المائية الحية المحال من لجنة الأمن الغذائي والمائي.

إلى جانب ذلك، ناقشتْ اللجنة التعديلات المقترحة على بعض مواد قانون الرقابة المالية والإدارية وإبداء الرأي والملاحظات على مواد القانون، كما استكمل أعضاء اللجنة مناقشة التعديلات المقترحة على بعض مواد قانون المناقصات.

تعليق عبر الفيس بوك