السلطنة تشارك في الدورة الـ33 لمؤتمر "الفاو" بروما

مسقط - الرؤية

تُشارك السلطنة في الدورة الثالثة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالعاصمة الإيطالية روما الذي يعقد خلال الفترة من 9 إلى13 مايو الجاري، ويترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية. ويعقب هذا المؤتمر اجتماع وزاري يومي 12و13 من الشهر الجاري لأصحاب المعالي وزراء الزراعة في إقليم الشرق الأدنى لمناقشه العديد من قضايا الزراعة والأمن الغذائي.

ويناقش المؤتمر مواضيع إقليم الشرق الأدنى بشكل عام والسلطنة بشكل خاص ومُساهمة الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وتطبيق مبادرة النمو الأزرق الخاصة بالثروة السمكية وتربية الأحياء المائية لتعظيم الاستفادة من الثروة السمكية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والأمن الغذائي مع ضرورة المحافظة على الأرصدة السمكية وحمايتها من الصيد الجائر والعشوائي، وتعد السلطنة مشاركاً في تنفيذ هذه المبادرة وتنتهج سياسات سمكية تتسق مع مبادرة النمو الأزرق التي أطلقتها منظمة الأغذية والزراعة عام 2013م.
كما يسلط المؤتمر الضوء على تمكين صغار المزارعين والنساء في الإقليم وكذلك برنامج العمل المتعدد السنوات للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى.

تعليق عبر الفيس بوك