بنتلي عمان تدشن سيارة "بنتلي بينتايجا".. الأقوى والأفخم والأسرع في العالم

مسقط - الرؤية

أعلنت بنتلي عُمان عن تدشين طرازها الجديد "بينتايجا" وذلك في احتفالية خاصة تحت رعاية صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد آل سعيد في منتجع بر الجصة .

ويتَّسم الطراز الجديد بأفضليته المُطلقة وقدرته على تحديد ملامح قطاع السيارات الرياضية. وتجمع السيارة "بنتلي بينتايجا" بين الرفاهية منقطعة النظير والأداء الفائق دون بذل جهد كبير وبين قابليتها للاستخدام اليومي.

وتُعتبر بنتلي عُمان الموزع الرسمي لسيارات بنتلي في سلطنة عمان منذ عام 1983 وقد شهدت هذه الشراكة بين بنتلي للسيارات وبنتلي عمان نمواً كبيرًا وحققت الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية ولا يزال الشريكان يسعيان إلى تعزيز هذه الشراكة أكثر وأكثر خلال الأيام القادمة.

وتعليقًا على هذا التدشين، قال نيل ولفورد، المدير الإقليمي لبنتلي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند "تمثل بينتايجا حقبة جديدة لبنتلي ونحن سعداء بتدشين أول سيارة رياضية فارهة في سلطنة عمان. مع وجود تشكيلة واسعة من البدائل والفرص يمكن القول بأنّ السيارة ستحوز إعجاب عشاق بنتلي وعشاق السيارات الراقية والمميزة في أيّ مكان. على مدى السنوات الماضية، نجحت بنتلي في صناعة سيارات فائقة وموديل بينتايجا من الموديلات المميزة والحصرية لأنّ السيارة تضمن تلبية احتياجات كل عميل من العملاء مهما كانت وتضمن تجربة فارهة ومميزة ليس لها مثيل ونحن متفائلون بالنجاح الذي ستحققه هذه السيارة في سلطنة عمان وواثقون من قدرتها على إثارة إعجاب كل من يشاهدها.

وأضاف "بهذه المناسبة يسعدني أن أشير إلى علاقة بنتلي طويلة الأمد مع بنتلي عمان التي تعتبر بالنسبة لنا شريكاً موثوقاً به ونحن ملتزمون بالعمل معاً على تحقيق الأهداف المشتركة".

تعد السيارة بينتايجا هي السيارة الرياضية الأسرع والأقوى والأكثر فخامة والأعلى تميزًا في العالم بفضل المحرك W12 الجديد تمامًا. إنها توفر تجربة القيادة الحقيقية التي تشتهر بها سيارات بنتلي وتشتمل على مجموعة من المزايا التكنولوجية الإبداعية.

تأخذ السيارة بينتايجا في تصميمها الطابع النقي لسيارات بنتلي فقد تمّ تصميمها وضبط أبعادها الهندسية وتصنيعها في مصنع الشركة بمدينة كرو. تصميم منحوت ببراعة مع مظهر أنيق لا يتأثر بمرور الزمن بل ويُحقق الموازنة بين الأداء الرياضي والثقة. ترث هذه السيارة المزايا التي تشتهر بها سيارات بنتلي بداية من مصابيح LED الأمامية المستديرة الأربعة والشبكة الكبيرة ووصولاً إلى وحدات توليد الطاقة المميزة وأجزاء الهيكل الخلفية الفتية.

وقال ديفيد ريان، المدير العام لبنتلي عُمان"يسعدنا أن نقدم السيارة بينتايجا إلى سلطنة عُمان حيث تأخذ هذه السيارة السيارات الرياضية إلى مستوى جديد من الرقي. إنها تعيد تحديد ملامح الفخامة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وتقدم تجربة قيادة سيارة بنتلي أصلية في أيّ بيئة بفضل الجمع بين التركيز على التفاصيل بشكل غير مسبوق والقدرة على الذهاب إلى أيّ مكان بالإضافة إلى الاستعانة بالتقنيات الحديثة. نحن نتطلع من خلال هذه السيارة الاستثنائية إلى البدء في فترة مثيرة من تحقيق شركة بنتلي للنمو القوي والنجاح في المبيعات. تعد السيارة بينتايجا هي الخطوة التالية في المستقبل المشرق الذي ينتظر علامتنا التجارية."

تفخر سيارة بنتلي بينتايجا بأنّها تشتمل على مقصورة هي الأفضل في العالم من حيث الدقة حيث تتسم بمستويات منقطعة النظير من الدقة. يعد الاهتمام الشديد بالتفاصيل في المكونات المعدنية والخشبية والجلدية - بما في ذلك توزيع المسافات بشكل دقيق بين مكونات الفرش الداخلي -هو عنوان الفخامة الحديثة في السيارات البريطانية. لم يكن من السهل الوصول إلى هذا المستوى من الدقة إلا بفضل مهارة ودقة الصنعة الاستثنائية لدى عمال مصنع شركة بنتلي في مدينة كرو.

يُعد المحرك W12 الجديد تمامًا المزود باثنين من الشواحن التوربينية بسعة 6 لترات هو الركيزة الأساسية في سيارة بينتايجا الجديدة. يجمع هذا المحرك الجبار الذي يشتمل على 12 أسطوانة بين الكفاءة والدقة والمستويات الفائقة في القوة والعزم. تعد بينتايجا هي أسرع وأقوى سيارة رياضية في العالم حيث ينتج محركها قوة608 أحصنة (447 كيلو وات) وعزمًا يصل إلى 900 نيوتن متر مع الانطلاق من السرعة الصفرية إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.1 ثوان وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كم/الساعة.

تعليق عبر الفيس بوك