الإعلان عن نتائج مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي

مسقط - العمانية

فاز الروسيان يوري بستفوري وسيرجي أنسيموف بجائزة أفضل مشارك في صالوني صحار وصلالة على التوالي، فيما فاز نجيب بن صالح البرواني وفنان الفياب هيثم بن خميس الفارسي من السلطنة بجائزة أفضل مُشارك في صالوني مسقط ونزوى على التوالي بمسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي والتي تقام للمرة الأولى كمسابقة عالمية كبرى بالسلطنة. ضمن الجوائز الخاصة بالمشاركين العمانيين والمقدمة من بنك مسقط جاءت النتائج على النحو التالي، حيث فاز المصور نجيب صالح البرواني بالمركز الأول بحصوله على 256 نقطة تلاه مجيد الفياب البرونزي علي بن حمد الغافري الذي حصل على 233 نقطة ثم فنان الفياب هيثم بن خميس الفارسي الذي جمع 217 نقطة والفائز الرابع مجيد الفياب زهير بن خلفان السيابي مسجلا 181 نقطة.

وكانت المسابقة قد نشرت أسماء الفائزين والصور الفائزة في صالوناتها الأربعة على موقعها الإلكتروني وتوزعت الجوائز على المشاركين من 60 دولة بعد أن أنهت لجنة التحكيم أعمالها في تحكيم أكثر من 7000 صورة من 552 مشاركًا قبلت أعمالهم من أصل 1040 مشاركًا سجلوا في المسابقة.

وينتظر أن يفتتح المعرض خلال الفترة القادمة في مسقط بعدها ينتقل لكل من صلالة ونزوى وصحار، وسيتم طباعة كتاب للمسابقة يحوي أجمل الصور المقدمة والفائزة ويوزع على جميع المشاركين من مختلف دول العالم.

وقال فنان الفياب أحمد بن سالم الكندي مدير المسابقة إنّ هناك الكثير من الأعمال الجديدة من بين الصور الفائزة والتي تعرض للمرة الأولى، إضافة الى أن الكثير من الصور المقبولة تعتبر من الصور المميزة والتي تعد بمعرض راقٍ يمتع الجمهور

مضيفاً أن المشاركة من داخل السلطنة كانت كبيرة بمشاركة أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي وطلبة الجامعات والكليات وغيرهم.

الجدير بالذكر أنّ هذه المسابقة تقام باعتماد دولي إذ تنظم تحت مظلة ثلاث منظمات دولية لها حضورها العالمي وهي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والاتحاد العالمي للمصورين (GPU) والرابطة الدولية لفن التصوير الضوئي (IAAP) وعلى المستوى المحلي تحظى المسابقة برعاية واستضافة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التي تحتضن مركز معارض الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي في الشرق الأوسط.

تعليق عبر الفيس بوك