"الشؤون الرياضية" تنهي استعداداتها لإطلاق التسجيل الإلكتروني في "شجع فريقك".. و25 الجاري آخر موعد للأندية

مسقط- الرؤية

أنهت اللجنة الرئيسية لبرنامج شجع فريقك الذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية استعداداتها لانطلاق التصفيات الأولية للبطلولة، على مستوى محافظات السلطنة، من خلال إطلاق برنامج التسجيل عبر الهواتف المحمولة الذكية العاملة بأنظمة اندرويد وآي أو إس، والذي سيفتح من خلاله باب التسجيل للفرق إلى جانب ما يوفره من جداول للمباريات وشروط وقواعد المسابقة واللوائح الرئيسية، وغيرها من الجوانب المتعلقة بالعملية التنظيمية للعمل الاحترافي.

ومن شان هذا البرنامج أن يخدم النسخ القادمة من المسابقة وبناء قاعدة للبيانات والمراجعات مستقبلا. وأنهت اللجنة كافة الترتيبات المتعلقة بانطلاق البرنامج من خلال تهيئة كافة التفاصيل وتقديمها للأندية الرياضية بالسلطنة. وقال محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج إنّ اللجنة أنهت كافة ترتيباتها من خلال إعداد كافة التفاصيل الجديدة بوضع اللوائح المنظمة ودليل الفرق والنادي والمتضمن آليات التسجيل الإلكتروني؛ حيث قامت اللجنة بإرسال تلك التفاصيل للأندية التي باشرت عملها بقوة وعزيمة من أجل جعل النسخة الثالثة أكثر شغفا وإثارة بين الفرق الأهلية التي تنتظر انطلاق النسخة الجديدة.

وأوضح رئيس اللجنة الرئيسية أن برنامج الهواتف المحمولة الذكية بات متاحا لجميع الفرق باستخدامه والتسجيل فيه عبر الأندية الرياضية التي ستقوم بعمليات التسجيل الإلكتروني، وقامت اللجنة الرئيسية بتأمين رقمي مستخدم لكل فريق أهلي؛ الأول لمدير الفريق والثاني لمساعده، كما وفرت رقم مستخدم لكل ناد رياضي يدار من قبل المسؤول بلجنة شجع فريقك، وذلك لإدارة برنامج التسجيل ومتابعة الفرق المسجلة، الذي يتيح لكل ناد فيما بعد عمليات توزيع الفرق ووضع جدول المباريات بعد اعتماد عمليات التسجيل وإجراء القرعة بين الفرق المنتسبة للأندية الرياضية. وبيّن أنّ التسجيل الأوَليّ على مستوى الأندية سينتهي في 25 مايو الجاري، على ألا يقل عدد لاعبي كل فريق عن 18 لاعبا في هذا التسجيل، فيما ستنطلق التصفيات الأولية بالأندية في الأول من يونيو القادم وتستمر حتى أغسطس.

وأضاف أنّ تحديد نظام المنافسات بين الفرق الأهلية في التصفيات على مستوى الأندية تركت حرية اختياره للجنة المسؤولة بالنادي لتحديد آليات اللعب ونظامه سواء باتباع نظام خروج المغلوب أو نظام الدوري. وتابع محمد اليحمدي رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج شجع فريقك أنّ اللجنة الرئيسية ستفتح المجال للفرق الأهلية المتأهلة للدور الثاني وعبر التسجيل الإلكتروني برفع عدد اللاعبين المسجلين في كل فريق إلى 30 لاعبا؛ حيث سيفتح البرنامج لمدة أسبوع كامل وذلك سعيا من اللجنة لإتاحة الفرص للفرق لتجديد لاعبيها وإضافة من تراه مناسبا للمرحلة القادمة إلى جانب وجود صف من اللاعبين البدلاء في كل فريق يمكن الاستعانة بهم في حالة الإصابات.

وأوضح محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية أن اللجنة الرئيسية ولتوضيح كافة الجوانب للفرق الأهلية قامت في وقت سابق بعقد لقاء موسع بمشرفي البرنامج في محافظات السلطنة، والذي تم من خلاله مناقشة كافة الجوانب المعلقة بالبرنامج الإلكتروني وهويته وشعار البرنامج الذي ينطلق في نسخة جديدة ومتجددة بالمميزات الإلكترونية الجديدة لعمليات التسجيل.

وحول التنسيق بين البرنامج والاتحادات الرياضية المعنية لضمان عدم تعارضها مع مسابقات تلك الاتحادات، قال محمد اليحمدي إنّ التنسيق يتم على أفضل حال، حيث جرت مناقشة هذه الجوانب مع اتحادات القدم والطائرة التي تشارك بممثلين في اللجنة الرئيسية بالبرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك