"حماية المستهلك" بشمال الباطنة تنظم محاضرة حول تنمية الذات

صُحار - الرُّؤية

نظَّمتْ المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة، مؤخراً، محاضرة توعوية لموظفيها، تحت عنوان "تنمية الذات وتطوير المهارات"؛ وذلك بهدف توسيع مداركهم ومهاراتهم وتنمية الخبرات اللازمة لإدارة وظائفهم بإجادة وكفاءة.

قدَّم المحاضرة الشيخ سالم بن علي النعماني خبير الإرشاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس؛ تناول خلالها عدداً من المحاور؛ اشتملت على أهمية العمل باعتباره عبادة والعبادة تتوجب إخلاص النية لله سبحانه وتعالى، وتطهير السرائر واحتساب الأجر دائماً لوجه الله، واستدل على ذلك بدلائل من القرآن الكريم والسنة، كما تطرق إلى الضمير الحي "المراقبة الذاتية"، وما يساعد على تنمية المراقبة الذاتية في الأداء الوظيفي للموظف، ودور المسؤول في تعريف الموظف بحقوقه وواجباته.

كما تطرق إلى أهمية أن يطور الموظف من مهاراته الخاصة ويتفوق بها على الجميع بشكل أو بآخر، والبحث باستمرار عن الطرق المناسبة لتنمية مهاراته الشخصية والحصول على أكبر عدد من المهارات المهمة له في تحقيق ذاته وإظهار اسمه وبصمته داخل المجتمع. وفي ختام المحاضرة، قدم النعماني عدداً من النصائح الإرشادية التي ستساعد الموظفين على إنجاز العمل اليومي بإتقان، كما أشاد بالجهود المبذولة التي تقوم بها الهيئة والمديرية بشكل خاص من دور فعال في المجتمع.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات وحلقات العمل والدورات التدريبية التي تنفذها الهيئة في سبيل رفع كفاءة موظفيها وتنمية معارفهم وتجديد مهاراتهم الفنية والإدارية، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم بمختلف اختصاصاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك