البنك الأهلي يؤكد دعمه للمبادرات المجتمعية برعاية فعالية "يوم الأرض العالمي"

مسقط - الرُّؤية

رَعَى البنكُ الأهلي -أحد المصارف الرائدة في سلطنة عُمان- فعاليات "يوم الأرض العالمي" في دورته الـ46، والتي انطلقت يوم الأربعاء 27 أبريل بشاطئ القرم، برعاية معالي وزير البيئة والشؤون المناخية محمد بن سالم التوبي. وتعد فعاليات "يوم الأرض" من المبادرات العالمية التي تمنح الشركات والهيئات الحكومية والخاصة والأفراد الناشطين في مجال البيئة، فرصة المشاركة وإبراز دورهم الداعم لجهود حماية البيئة ورفع مستويات الوعي العام بأهمية بذل جهود أكبر من أجل مستقبل كوكب الأرض.

وتعقيباً على رعاية فعالية "يوم الأرض العالمي" في عُمان، قال لويد مادوك الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "تأتي هذه الرعاية لتؤكد على حرص البنك الأهلي المستمر على تقديم الدعم اللازم لكافة المبادرات المجتمعية تحقيقاً لإستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للبنك، والتي تنصب أحد أهم محاورها في اتجاه الحفاظ على البيئة ورفع درجة الوعي بين أفراد المجتمع بأفضل الممارسات العالمية التي تصب في هذا الاتجاه". وأضاف: "إنَّ التغير المناخي هو أكبر تحد يواجه كوكبنا حالياً. ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع المواطنين والمقيمين على بذل الجهود التي تحد من تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة وتغير المناخ وغرس ثقافة الترشيد في استهلاك الطاقة وتعزيز ثقافة الكفاءة في استخدامات مصادر الطاقة".

وأشرف على تنظيم بعض فعاليات هذه المبادرة العالمية، الجامعة الألمانية للكتولوجيا في عُمان بالتعاون مع البنك الأهلي بصفته الراعي البرونزي للمبادرة. وشملت الفعاليات إقامة ماراثون بطول 2 كيلومتر ومجموعة من الألعاب الرياضية، ومعارض تخصصت في رفع درجة الوعي البيئي تحت إشراف وزارة البيئة ووزارة الصحة، إضافة لحملة للتبرع بالدم، وفحص مجاني لضغط الدم والسكري.

يُذكر أن "يوم الأرض" مبادرة عالمية يشارك فيها سنوياً ما يقرب 1.8 مليار نسمة وأكثر من 175 دولة حول العالم احتفاء بهذا الحدث من خلال ترشيد استخدامات الكهرباء عن طريق إطفاء الأنوار والأجهزة غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في هذا اليوم. وقد بدأ الاحتفال بيوم الأرض في عام 1970م عقب الكارثة البيئية التي تسبب فيها تسرب كميات كبيرة من النفط في مياه المحيط الهادئ بالقرب من السواحل الأمريكية إلى ظاهرة عالمية.

تعليق عبر الفيس بوك