بلجيكي يعتنق الإسلام ويعقد قرانه على فتاة عُمانية ببركاء

بركاء - حمد السليماني

شهدت ولاية بركاء أمس عقد قران الدكتور البلجيكي المُسلم سليم سيرجيو عبد السلام من فتاة عمانية، وتمّ الزفاف على الطريقة العمانية التقليدية، وسط حضور واسع من قبل المواطنين من داخل وخارج الولاية وعبروا عن سعادتهم برؤية العريس الأجنبي يرتدي الزي العُماني التقليدي المعروف في حفلات عقد القران.

وقال سالم بن مبارك الرواحي المدير المختص بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعاقد قران العريس: سعدنا بهذا الزواج الذي تمّ وفقاً للضوابط القانونية التي تجيز زواج العُمانية من الوافد. وأضاف: تربطنا بالدكتور سليم علاقة قديمة ترجع إلى نحو خمس سنوات حيث كان يقرأ في الأديان وبعد قراءة مُكثفة في علوم الدين أعلن إسلامه علنًا وأحب السلطنة وشعبها وقرر الزواج من فتاة عمانية من إحدى العائلات المعروفة بمسقط ووجد هذا القرار تفاعلاً كبيرًا من جانب الإخوة في الولاية حيث تبرعوا بإقامة مأدبة عشاء وتوزيع الحلوى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

ومن جانبه، عبر العريس عن سعادته بقوله إن يوم عقد قراني يمثل نقلة نوعية في حياتي، منذ بدأت الإقامة في السلطنة قبل خمس سنوات، وأعمل حالياً أستاذًا في كلية العلوم التطبيقية وأعلنت إسلامي عن قناعة تامة بعد أن قرأت في علوم الدين كثيرًا.

تعليق عبر الفيس بوك