"اقتصادية الشورى" تناقش مع خبراء "صندوق النقد" التحديات الاقتصادية الراهنة

مسقط - العمانية

التقت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، أمس، بعدد من الخبراء والمختصين من صندوق النقد الدولي، وذلك برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة.

وتضمن اللقاء عرضا لنظرة عامة على وضع الاقتصاد العالمي؛ حيث تم استعراض مؤشرات وتوقعات النمو الاقتصادي في عدد من الدول، ودول الخليج العربية. وتحدث المختصون بصندوق النقد الدولي عن تأثير انخفاض أسعار النفط على السلطنة وارتفاع نسبة العجر في موازنة الدولة وتداعيات تلك الأزمة على كافة القطاعات. وتناول العرض كذلك جملة من التوصيات والحلول المقترحة التي من شأنها التقليل من آثار الأزمة الاقتصادية الحالية على المدى الطويل من بينها تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على الإيرادات النفطية، وتعزيز بيئة الاستثمار في السلطنة من خلال تقديم جملة من التسهيلات.

وأشار الخبراء إلى بعض الإجراءات التي قامت بها بعض الدول من بينها السلطنة والتي تقضي بترشيد الإنفاق الحكومي العام والتركيز على القطاعات البديلة خلال الخطط المستقبلية.

بعدها قدم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة استفساراتهم وملاحظاتهم حول ما تضمنه العرض من مؤشرات وتوقعات اقتصادية فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي في السلطنة في ظل أزمة انخفاض أسعار النفط العالمية خاصة فيما يتعلق بجانب التوصيات والمقترحات، مع الإشارة إلى جهود مجلس الشورى في هذا الجانب ممثلا في اللجان الدائمة والخاصة منذ بداية الفترة الحالية للمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك