الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : "تطبيقية صحار" تشارك بخمسة مشاريع طلابية في مؤتمر بحثي بدبي

الخميس 05 مايو 2016 01:39 ص بتوقيت مسقط

صحار - الرؤية

شاركت كلية العلوم التطبيقية بصحار ممثلة في قسم تقنية المعلومات وللمرة الثالثة على التوالي بمجموعة من المشاريع المنجزة من قبل طلبة وطالبات الكلية في مؤتمر البحوث الطلابية في مجال الحوسبة التطبيقية، الذي نظمته كلية الابتكار التقني في جامعة زايد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال يومي 27 و28 أبريل، بمشاركة 30 جامعة ومؤسسة تعليمية مثلت 8 دول عربية هي دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر وفلسطين ومصر والأردن وعمان والبحرين، إلى جانب عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وطلاب وطالبات الجامعات.

وناقش المؤتمر 150 ورقة عمل أنجزها نحو 590 من هؤلاء الباحثين الشباب في مجال الحوسبة التطبيقية، وكان المؤتمر برعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد.

وشاركت الكلية بخمسة مشاريع طلابية تمثلت في مشاركة الطالبات سارة الصقري وعبير المقبالي ووضحاء النجادي وتحت إشراف د. هلال المقبالي بمشروعVirtual Reality for Sohar city Architecture، بينما شارك الطلاب أحمد الهنائي وسلطان الحاتمي وشيخة الشبلي تحت إشراف د. رشا شاكر عبدالوهاب بمشروعElectronic Web for Insurance Industry، وشاركت الطالبات أسماء الزعابي وزهرة المحروقي ومها السعدي تحت إشراف د. كاران جيتلي بمشروع The Transport Master. وشارك كل من أسماء حميد القعنوني وأميمة ناصر الناعبي وبإشراف د. نوشات شافي بمشروع Face Centric Multimodel Biometric system. وأخيراً شاركت الطالبات سهام محمد الشيزاوي وخيرية الرواحي وإيمان الكندية وبإشراف د. فيصل حاجي بمشروعModel of Stationery vending machine to support students community.

وشارك طلبة الكلية في الجلسات الحوارية التي صاحبت المؤتمر لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه الطلبه أثناء عملهم بالبحوث العلمية وكيفية التغلب عليها والحلول المناسبة لها. وأتاح المؤتمر للمشاركين عرض مشاريعهم وتقديمها للزوار ولجان التقييم على فترتين، كما تمّ تبادل الأفكار بين المشاركين والحوار المباشر فيما بينهم والذي بدوره يساعدهم على معرفة المشاكل التي يواجهونها وماهية الحلول المناسبة، واختتم المؤتمر بتكريم المشاركين حيث استلم درع الكلية الطالب سلطان الحاتمي.