الحارثي: "إبداعات شبابية" تترجم الجهود السامية لتشجيع الشباب على إبراز مواهبهم واستثمار طاقاتهم

تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة

الرُّؤية

- عادل البلوشي

أكَّد مَعَالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، أنَّ مسابقة الأندية للإبداع الشبابي "إبداعات شبابية" تترجم التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- الداعية والداعمة دوما لرعاية الشباب واحتضانهم وتشجيعهم وفتح المجال لهم لابراز مواهبهم وابداعاتهم الواعدة.

وأضاف معاليه-خلال رعايته أمس حفلَ تكريم الفائزين بالمسابقة على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية:"ليس غريبا على أبناء عمان المبدعينعلى مر العصور،أن نحتفي بتكريم 88 شابا وفتاة سجلوا إبداعات متميزة في مجالات مختلفة". وأوضح معالي الشيخ أن المسابقة تحمل معاني ودلالات عديدة تنصب مجملها في الاهتمام بالشباب واستثمار طاقاته وابداعاته كل حسب ميوله واهتماماته، مشيرا إلى أن الشباب هم القوة الحقيقية لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار. وبين الحارثي أن المسابقة من خلال مراحلها الثلاث أظهرت عددا من المواهب الواعدة في مختلف المجالات، لافتا الى ان وزارة الشؤون الرياضية تهدف دوما لاستقطاب الشباب من خلال الاندية الرياضية؛ كون النادي المقر الجامع لجميع فئات الشباب والمجتمع. وأوضح أن المسابقة تهدف الى العمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشيجع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الانشطة الشبابية وتنمية قدراتهم وتمكين شباب الاندية من التفاعل مع مختلف الانشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع كما تهدف المسابقة الى استقطاب الشباب للاندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مركز لابداعاتهم في مختلف المجالات.

فيما ألقى خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية رئيس اللجنة المشرفة على برنامج إبداعات شبابية، كلمة الوزارة.. وقال:"تسعي وزارة الشؤون الرياضية إلى استنهاض همم الشباب وإبراز طاقتهم من خلال تبنيها لعدد من البرامج الرياضية والشبابية وما مسابقة الأندية للإبداع الشبابي إلا واحدة من هذه البرامج التي تشرف على تنفيذها الوزارةوبتعاون وتنسيق تام مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وذلك بهدف العمل على اكتشاف وصقلمواهب وإبداعات الشباب في العديد من المجالات الفنية والثقافية والعلمية والاجتماعيةوكل ذلك لترسيخ أدوار الأندية لتكون حاضنة لشباب الوطن كما أراد لها صاحب الجلالة السلطان المعظم أعزه الله".وأضاف العيسائي ان حصيلة المشاركة في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في نسختها الثالثة لهذا الموسم 2015-2016 كانت حصيلة جيدة؛ حيث بلغ عدد المشاركين فيها منذ انطلاقتها على مستوى الأندية في مرحلتها الأولى في الأول من أكتوبر 2015 نحو 5551 مشاركا ومشاركة، من كافة ولايات ومحافظات السلطنة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية ليتنافس أوائل الأندية على مستوى المحافظات ثم في المرحلة الأخيرة على مستوى السلطنة.

وألقت خلود المقرشية الفائزة بالمركز الاول في مجال القصة القصيرة كلمة الفائزين بالنيابة؛ حيث قالت: إنَّ مسابقة الأندية للإبداع الشبابي تمثل فرصة لعرض مواهبنا وإبداعاتنا للتعلم والتدريب ولإظهار القدرات والمواهب، وإن هذه المسابقة التي تميزت بمجالاتها المتعددة لامست مختلف المجالات التي يبدع فيها الشباب العماني. وأضافت أن المسابقة تميزت بالتحضير الجيد لها، في كافة مراحلها منذ الإعلان عنها في مختلف الوسائل الإعلامية،لتشجيع شباب الأندية على المشاركة ولله الحمد لقينا التعاون والتشجيع من قبل المسؤولين عن المسابقة في الأندية الرياضية واللجان الشبابية وكذلك المنظمون لها. وأضافت: "جاءت هذه المسابقة لتلامس طموحات ومواهب الشباب المشاركين لنقدم كل ما لدينا من قدرات إبداعية لما ندركه من وجود منافسه صادقة بين المشتركين وإظهارما لدينا من إبداعات". وتابعت القول: "لذا أجد لزاماً في هذه المناسبة الكريمة أن أتوجه بالشكر لكلمن ساهم لإنجاح هذه المسابقة التي تحتضن مواهب الشباب وأخص بالشكر وزارة الشؤون الرياضية لما تقوم به من جهد ملموس للنهوض بالقطاع الشبابي بالسلطنة، والإدارات الأندية واللجان الشبابية، وسنرى المستقبل الواعد الذي تنعقد عليه الآمال في رفد مسيرة الوطن وتحقيق التميز والانجاز معكم وبكم.. حفظ الله تعالى هذا الوطن الغالي وسلطاننا المفدى جلالة السلطان قابوس المعظم".

إلى ذلك، قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتكريم الفائزين في جميع الفئات والمجالات، وتفضل معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بتقديم هدية تذكارية الى راعي المناسبة، تلى ذلك التقاط الصور التذكارية مع جميع الفائزين.

تعليق عبر الفيس بوك