"مسندم" يتأهب لموسم الإبحار الأوروبي بمعنويات عالية وجاهزية فائقة في أيرلندا

مسقط - الرُّؤية

مع قُرب دخول موسم الصيف في أوروبا واعتدال درجات الحرارة، يتأهب القارب العماني مسندم-عمان للإبحار لانطلاق الموسم الأوروبي من خلال المنافسة في سباق نادي الإبحار الملكي حول جزيرة إيرلندا بتاريخ 18 يونيو.

ويضم طاقم القارب العماني فهد بن سعيد الحسني، وياسر بن سالم الرحبي وسامي بن هديب الشكيلي، بصحبة الأيرلندي داميان فوكسال والربان الفرنسي سيدني جافنييه. وهذا الطاقم هو الطاقم الذهبي الذي حقق للسلطنة رقمين قياسيين خلال العامين الماضيين، وسينطلق هذه المرة في ذات المضمار البحري الذي حطم فيه خلال العام الماضي الرقم القياسي العالمي الذي كان قد بقي صامدًا لأكثر من 20 عاماً، ولكن هذه المرة لن يكون سباقًا مع الزمن، بل سباقًا مع قوارب أخرى من فئة المود70، لذلك يتوقع الطاقم العماني أن تكون بداية قوية في منافسات الموسم.

وقضى هذا الطاقم آلاف الساعات من الإبحار والتدريب سوية خلال السنوات الماضية، ونشأت بينهم روح جماعية عالية أسهمت في إنجازاتهم التي حققوها خلال العامين الماضيين، ولا شك بأن الإبحار حول إيرلندا على متن قارب المود70 هذا الموسم سيعيد إلى قلوبهم ذكريات غالية، وسيشعل روح التحدي لديهم مرة أخرى لبدء الموسم بأفضل النتائج. وحول الاستعدادات، قال فهد الحسني: "يمتلك الطاقم تاريخًا مشرفًا وخبرة لا يستهان بها، وكان الموسم الماضي تحديدًا اختبارًا صعبًا لقوة الفريق وقدراته، وبرزت فيها إمكانات عالية وواعدة. أنا واثق بقوة فريقي وروحه المعنوية العالية، وطموحنا أن نفوز بهذا السباق وأن نواصل سلسلة الإنجازات والتفوق، ولكننا ندرك في الوقت ذاته بأن القوارب الأخرى كانت تجري تدريبات مكثفة خلال الأشهر الماضية، وسيكون التحدي حاميًا جدًا. أجرينا تدريبات مكثفة كذلك ونلاحظ تطورًا في أداء الفريق، وسيكون هذا السباق فرصة لوضع ما تعلماه على المحك". وأضاف الحسني: "صحيح أننا نحمل الرقم القياسي الحالي للإبحار حول إيرلندا، ولكننا نؤمن بأن المجال مفتوح دائماً لتحسين الأداء وتحقيق الأفضل، كما أن هناك احتمالية لكسر رقمنا السابق على يد الفائز في هذا السباق، بناء على الظروف الجوية. شعور رائع أن تنافس قوارب أخرى مثل فريق فايدو وكونسايس".

وتضمنت استعدادات الفريق للسباق تدريبات محيطية مكثفة بالإضافة إلى المشاركة في سباق جراند بركس جيادر في فرنسا الأسبوع الفائت والذي أحرز فيه الفريق العماني المركز الثالث في فئة ديام 24 على قارب العمانية لإدارة المطارات، وخلال عطلة نهاية هذا الأسبوع سيشارك الثنائي فهد الحسني وياسر الرحبي في سباق جراند بركس إكولي نافال في فئة قوارب جي 80.

تعليق عبر الفيس بوك