"كيف أكون نجاحا" محاضرة تعريفية بـ"تطبيقية نزوى"

نزوى - الرُّؤية

نظَّم قسم إدارة الأعمال الدولية بكلية العلوم التطبيقية بنزوى -وبالتعاون مع إدارة التجارة والصناعة بمحافظة الداخلية- محاضرة بعنوان: "كيف تكون ناجحا؟". قدم المحاضرة أحمد بن خلفان الحضرمي من وزارة التجارة والصناعة؛ بهدف تشجيع الطلاب للاتجاه إلى مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص، بحضور الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي مساعد العميد للشؤون الاكاديمية والبحث العلمي وعدد من أعضاء هيئة التدريس من قسم إدارة الأعمال الدولية وطلبة التخصص.

بدأ المحاضر محاضرته بعرض مجموعة من النماذج العمانية الناجحة في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص مشيراً إلى أن ريادة الأعمال وسيلة فعالة من أجل تنويع وزيادة الدخل لأفراد الأسرة. وقد استعرض قصة الشيخ خلفان العسيري في مجال ريادة الأعمال والذي كان عبارة عن موقع إلكتروني. وكذلك تطرق المحاضر للحديث عن قصة نجاح عدد من رواد الاعمال.

وقد أكد المحاضر على أهمية استغلال العقل بما له من إمكانيات هائلة، وذلك عن طريق التفكير بعمق ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تهدف إلى الخوض في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص. وأكد على أنه لا يجب أبداً على الباحث انتظار الوظائف الحكومية بل لا بد له من السعي من أجل إيجاد فرص أخرى للعمل سواء أكان في القطاع الخاص أو ريادة الأعمال.

وتحدث المحاضر عن تجربته هو وزملائه في تأسيس الموقع الإلكتروني (استثمر بسهولة) مشيراً إلى ان الموقع عبارة عن فكرة شباب عمانيين. وهو عبارة عن موقع يقوم بإنشاء السجلات التجارية من خلال بوابة الموقع وتستطيع الجهات الحكومية المختلفة مراقبة الشركات عن طريق هذه البوابة وقد حاز هذا الموقع على المركز الأول على مستوى العالم وأيضاً حاز على جوائز متعدد على مستوى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك