الهلال السعودي يتأهل لدور الـ16 من "أبطال آسيا" بعد الفوز على تراكتورز الإيراني بمسقط

مسقط - الرؤية

حجز الهلال السعودي موقعه بين الفرق الآسيوية المتأهلة للدور الـ16 بعد فوزه على تراكتووز تبريز الإيراني بهدفين مقابل هدف، وذلك خلال لقاء الفريقين مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا ولحساب المجموعة الثالثة.

وشهد الشوط الأول أفضلية نسبية لنادي الهلال الذي استحوذ على مجريات الشوط وكان الطرف الافضل بفضل تحركات الدوسري ودياجو، وأثمر الضغط المتواصل للهلال بتسجيل الفريق للهدف الأول للفريق عن طريق سالم الدوسري بعد انقضاء ربع الساعة الأولى بالمباراة. وجاء الهدف من هجمة منظمة بدأت من منتصف الملعب عبر تمريرة من دياجو لنواف العابد والذي مررها بدوره الى الدوسري ليسكنها ويسددها في المرمى محرزا هدف التقدم للهلال. وبعد ذلك حاول لاعبو تاكتور الايراني ترتيب صفوفهم والبدء في بعض الطلعات الهجومية بحثا عن هدف التعديل قبل نهاية الشوط الاول، الا ان دفاعات الهلال كانت صامدة في وجه التحركات الهجومية للفريق الايراني لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

ولم تكد تمضي 3 دقائق على إنطلاقة الشوط الثاني حتى عاد تراكتورز للمباراة عن طريق مهاجمه اليوس يونج بتسديده سكنت شباك الهلال على يمين فهد الثنيان الحارس. وكاد سالم الدوسري مهاجم الهلال أن يتقدم لفريقه بعد لإنفراد كامل بالمرمى ولكن كرته ارتطمت بأقدام الحارس محمد أكبري في الدقيقه 56. واستمر الضغط الهلالي ومن نقلات بينية بين اللاعبين تهادت الكرة للرائع ألميدا الذي أودعها الشباك الايرانية معلنا التقدم السعودي في الدقيقة 73، وكاد التون أن يعزز النتيجة لولا براعة الحارس أكبري في التصدي لتسديدته لتزداد سخونة المباراة ويتحرر لاعبي تراكتورز بتسديده فرازادي فوق العارضة الهلالية. وعبثا حاول الإيرانيون العودة للمباراة من خلال التنويع الهجومي من الأطراف والعمق، في حين اعتمد الهلاليون على المرتدات في محاولة للحفاظ على النتيجة ليتحقق لهم ذلك، ويحصدوا النقطة الـ11 والتي أهلتهم للمرحلة المقبلة كثاني المجموعة، بعد تراكتورز المتصدر برصيد 12 نقطة.

وفي مباراة أخرى، لم يفلح بختاكور الاوزبكي في التأهل رغم فوزه العريض على الجزيرة الإماراتي بثلاثية نظيفة.

تعليق عبر الفيس بوك