برنامج للتدريب على رأس العمل لخريجي جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

استضاف مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس مؤخرا، شركة نماء القابضة وشركة أوراكل، وذلك لإجراء اختبار القدرات العامة والمقابلات الشخصيّة لبرنامج تدريب وتأهيل الكوادر العمانية، وتنافس خريجو كلية الهندسة من تخصص هندسة الحاسب الآلي، وخريجو كلية الاقتصاد من تخصص نظم المعلومات، وخريجو كلية العلوم من تخصص علوم الحاسب الآلي للانضمام لهذا البرنامج.

وتعرف الخريجون بداية على الشركة ومجالات العمل بها وتم التركيز على أهداف ومكوّنات برنامج التدريب على رأس العمل بالتعاون مع شركة أوراكل. وتنافس المتقدمون للانضمام للبرنامج من خلال اجتياز اختبارات "القدرات الوظيفية" والمقابلات الشخصية.

الجدير بالذكر أنّ البرنامج التدريبي العملي لمدة سنة (12 شهرًا) براتب تنافسي مع فرصة الاحتكاك مع خبراء من مختلف مجالات أنظمة وبرامج التقنية. وستقوم شركة نماء القابضة وشركة أوراكل باختيار المتفوقين من البرنامج التدريبي لعرض فرص عمل دائمة لديهم. ويسعى مركز التوجيه الوظيفي إلى مواصلة جهوده الحثيثة في توجيه وإرشاد طلاب الجامعة لاختيار وتخطيط مساراتهم المهنية، وتعريفهم بالمهارات المطلوبة بسوق العمل وكيفية صقلها، ومتابعة أوضاعهم المهنية بعد التخرج، ومد جسور التواصل بين الجامعة وخريجيها وقطاعات العمل المختلفة، بما يسهم في ربط الجامعة وتخصصاتها الأكاديمية بمتطلبات سوق العمل وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بالبرامج الأكاديمية.

تعليق عبر الفيس بوك