افتتاح ورشة عمل "مشروعك الصغير" في مركز ريادة الأعمال بجامعة ظفار

صلالة - الرؤية

افتتحت بجامعة ظفار ورشة "مشروعك الصغير من الفكرة إلى التشغيل والتطوير" والتي يقيمها مركز ريادة الأعمال بكلية التجارة والعلوم الإدارية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت وغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار في الفترة من 3 - 4 مايو 2016م، تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، وبحضور الدكتور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة والشيخ عبد الله بن سالم الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بظفار وأكرم المرزع مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات ذات العلاقة .

وأكد الدكتور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة في بداية الورشة، حرص الجامعة واهتمامها بالقضايا الحيوية والتي تدفع بحركة الاقتصاد في البلاد من خلال التوعية بالمنهجية الناجحة لتأسيس الشركات الصغيرة من الفكرة الى التشغيل والتطوير .

وقال إنّ الورشة تأتي امتدادا لنشاطات المركز في دعم أنشطة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم المشورة الاقتصادية التي تسهم في نجاح تلك المشروعات.. مضيفاً أنّ الورشة تهدف الى تدريب ما يفوق 300 من طلبة جامعة ظفار، وعدد من المشاركين من خارج الجامعة خدمة للشباب العماني والمجتمع وترقية لثقافة ريادة الأعمال.

وأشار إلى أنّ جامعة ظفار وضعت الخطط الضرورية للتفاعل الإيجابي مع تطور الاقتصاد العماني وإيجاد طرق بديلة لزيادة الدخل الوطني ورفاهية المجتمع العماني بعيداً عن النفط، لافتا إلى أن تأسيس مركز ريادة الأعمال بالجامعة يهدف إلى القيام بهذا الدور من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، مثمنا الدور الكبير للحكومة عبر إنشائها المؤسسات والهيئات التي تخدم هذا الهدف، وقال إنّ من أكبر التحديات رغبة قطاع كبير من الشباب في الالتحاق بالسلك الحكومي مما يحتم نشر الوعي بثقافة ريادة الأعمال وتوفير المستوي المهاري والتعليمي لخوض تلك التجارب .. مضيفا أن هذا من أولويات جامعة ظفار التي تسعي إلى تحقيقها من خلال انعقاد مثل هذه الندوات والورش العلمية.

من جانبه قال الدكتور سمير حمامي مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة إنّ هذه الورشة التدريبية ستستمر لمدة يومين وتتضمن مداولات تختتم بجلسة نقاش مفتوح للرد على كافة الأسئلة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدراسات المطلوبة لتحويل المشروع الصغير من فكرة إلى تشغيل وتطوير.

تجدر الإشارة إلى أنه يحاضر بالورشة الدكتور إيهاب مقابلة مدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد العربي للتخطيط بالكويت.

تعليق عبر الفيس بوك