الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : مسقط تحتضن اليوم المواجهة الصعبة بين الهلال السعودي وتراكتور الإيراني ضمن "أبطال آسيا"

الثلاثاء 03 مايو 2016 02:35 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - أحمد السلماني- عادل البلوشي

يحتضن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة نادي الهلال السعودي مع نظيره نادي تراكتور سازي الإيراني ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

ويسعى الهلال السعودي إلى تحقيق الانتصار والوصول إلى النقطة 11 لمرافقة نادي تراكتور سازي الإيراني الذي ضمن تأهله للدور الثاني بتصدره للمجموعة حالياً برصيد 12 نقطة. وسيمنح الفوز الهلال التأهل مباشرة للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين باختاكور والجزيرة. وكان الهلال السعودي قد فقد فرصة ضمان التأهل في الجولة الماضية بعد هزيمته أمام تراكتور 2-صفر ليتأجل مسألة حسم تأهله إلى الدور الثاني عبر هذه المواجهة التي تجمعه مع فريق تراكتور سازي الإيراني. ويرغب تراكتور الإيراني والذي ضمن نظريا التواجد بدور الـ16 في الاستفادة من الجماهير الإيرانية المتواجدة بمسقط والتي ظهرت وآزرت وبقوة فريق ذوب آهن قبل أسبوعين والذي أقصى النصر السعودي بثلاثية نظيفة، وبالتالي سيسعى الفريق إلى استغلال حالة عدم الاتزان التي يعيشها الهلال السعودي بعد فقده المنافسة على لقب الدوري السعودي وخروجه من الكأس على يد الأهلي خلال 4 أيام فقط وسط ذهول المتابعين والمحللين والجمهور العريض للهلال،

ووصلت بعثة الهلال في وقت متأخر من مساء أمس الأول إلى مسقط؛ استعدادًا للمواجهة، وضمت البعثة الزرقاء الثلاثي «كارلوس إدواردو، التون الميدا، عبد الله الزوري» برغم عدم تأكد جاهزيتهم للقاء، إذ سيجري كل منهم اليوم اختبارات لياقية أخيرة قبل اعتماد دخول قائمة المباراة التي يحتاج بها الفريق للفوز من أجل الوصول لدور الستة عشر الآسيوي دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى في المجموعة.

إلى ذلك، عقد مدربا الهلال وتراكتور صباح أمس مؤتمراً صحفياً، في فندق مسقط جراند هرمز، وذلك للحديث عن المباراة المرتقبة، كما تم عقد الاجتماع الفني برعاية الاتحاد العماني لكرة القدم. وقال جيورجيوس دونيس مدرب الهلال السعودي في المؤتمر الصحفي إن المباراة ستكون صعبة بكل تأكيد، وسنكون بحاجة الى الفوز للتأهل والانتقال للدور الثاني. وأضاف دونيس: "نمتلك الثقة اللازمة ونؤمن بقدرات اللاعبين وجميعهم جاهزون للمواجهة بهدف الانتصار". وأشار مدرب الهلال الى أن الوقت الحالي يعد فترة حساسة جدا؛ حيث إنه يتعين على الفريق انهاء الموسم بالتأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، وإرضاء محبي الفريق بعد النتائج السلبية الأخيرة. ولفت الى أنّه وبالرغم من بعض الإصابات التي يعاني منها الفريق لدى بعض اللاعبين إلا أن الفريق سيكون في قمة الجاهزية لمواجهة اليوم.

فيما قال مدرب نادي تراكتور سازي إن المباراة الأخيرة للفريق بدور المجموعات ستكون مهمة بالرغم من ضمان الفريق تأهله للدور الثاني، مشيرا الى أن هناك بعض التغييرات التي سيجريها في الخطة الأساسية من التشكيلة؛ حيث سيعمل على إراحة بعض العناصر لأن الفريق تنتظره مباراة مهمة في الدوري المحلي بعد أيام. وأضاف المدرب الإيراني أن الفريق بالرغم من خطفه لبطاقة التأهل إلا أن لديه بعض نقاط الضعف لبعض الخطوط والتي سيحتاج الى العمل فيها بشكل أكبر بهدف تعزيزها بشكل جيد، مشيرا الى أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق النتيجة الإيجابية بالمباراة.

ويسعى العين الإماراتي والهلال السعودي، للانتفاض بعد خسارتهما لقبي الدوري المحلي، وذلك لضمان التأهل إلى دور 16 لدوري أبطال آسيا. ويحتل العين المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متقدماً بفارق نقطة واحدة على الأهلي المتوج بلقب الدوري السعودي، والفوز فقط على ناساف الأوزبكي سيمنحه بطاقة التأهل ويحتل ناساف المركز الرابع في المجموعة برصيد 5 نقاط.

وسيتوجه النصر الإماراتي غدا الأربعاء لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي في مهمة صعبة لحسم تأهله للدور المقبل، بينما لا مفر أمام الاتحاد السعودي من الفوز على سيباهان الإيراني. ويحتل لوكوموتيف صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، متقدماً بفارق نقطة واحدة على النصر صاحب المركز الثاني، وثلاث نقاط على الاتحاد، بينما يأتي سيباهان في المركز الأخير بثلاث نقاط.

وفوز أي من النصر أو لوكوموتيف سيمنحه بطاقة التأهل، وسينتظر الاتحاد نتيجة المباراة لتحديد موقفه من الصعود، إذ إنّ التعادل هي النتيجة الوحيدة التي تجعله يغادر البطولة، ويتفوق النصر على الاتحاد في سجل المواجهات المباشرة. ويحصد الاتحاد بطاقة التأهل مباشرة إذا تغلب لوكوموتيف على النصر، بينما يحسم فارق الأهداف تأهل الاتحاد إذا تغلب النصر على مضيفه الأوزبكي.

وضمن لخويا القطري التأهل برفقة زوب آهان الإيراني إلى دور 16 عن المجموعة الثانية. ويلعب لخويا صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط مع بونيودكور الأوزبكي صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين، بينما يلعب النصر السعودي صاحب المركز الثالث بـ5 نقاط مع ذوب آهان المتصدر برصيد 11 نقطة.