قارب الطيران العماني يطمح لاعتلاء الصدارة في ختام "الإكستريم"

مسقط - الرؤية

واصل قارب الطيران العماني صعوده في سلم الترتيب العام وصعد من المركز الثالث إلى المركز الثاني خلال اليوم الثالث من الجولة الثانية بسلسلة الإكستريم الشراعية التي تستضيفها مدينة جينجداو الصينية.

وشهد اليوم الثالث أداءً استثنائيًا وثابتًا من فريق الطيران العماني طوال السباقات الستة واستطاعوا تقليص الفارق بينهم والمركز الأول إلى أربع نقاط فقط. ومرة أخرى شكلت الظروف الجوية في مضمار السباق تحديًا أمام جميع القوارب المتنافسة، ولكن الأضواء تركزت على قارب الطيران العماني وغريمه السابق فريق ألينجي السويسري اللذين سيطرا على مجريات اليوم الثالث، وشهدت السباقات تغيرات كثيرة في التكتيكات، وبذلت الفرق جهوداً جبّارة لمجاراة الأداء من الفرق الأخرى.

وعلى متن قارب الطيران العماني واجه الربان الأمريكي مورجان لارسون بعض الصعوبات في المعركة التي احتدمت بينه وفريق ألينجي السويسري الذي كان ربانًا له لثلاثة أعوام قبل انتقاله إلى قارب الطيران العُماني، ولكن العمل الجماعي في الفريق العماني اختصر عليهم الطريق وقلص فارق النقاط إلى أربع نقاط فقط، ويتطلع لارسون مع فريقه إلى معركة فاصلة وحاسمة في اليوم الأخير، ويأمل في انتزاع الصدارة وتسجيل فوزه الثاني في هذا الموسم بعد الفوز المستحق في الجولة الافتتاحية في مسقط.

وعن هذه المنافسة مع فريقه السابق يقول لارسون: "يتمتع فريق ألينجي بقوة طاقمه وأنا أعرفهم جيدًا وأعرف نقاط قوتهم وضعفهم، وآمل أن تكون هذه المعرفة في صالحنا للتغلب عليهم في اليوم الختامي. يتقدمنا فريق ألينجي حالياً بفارق هامشي وأظنهم يشعرون الآن بمدى التهديد الذي نشكله على تقدمهم، لذلك أتوقع أن تكون المنافسة غداً حامية جدًا".

وأضاف لارسون في معرض حديثه عن أداء فريقه: "قدم فريقنا هذا اليوم أداءه الاستثنائي المعهود، وعلى الرغم من صعوبة الظروف واحتمالات الأخطاء، لا زلنا نحرز تقدماً ملحوظاً يومًا بعد يوم، وعلينا أن نواصل بنفس الوتيرة في اليوم الختامي".

يشار إلى أن مشاركة قارب الطيران العماني في هذا الموسم تأتي بإدارة من عُمان للإبحار الذي تربطه علاقة وثيقة بسباقات الإكستريم الشراعي منذ عام 2009 عندما فاز القارب مصيرة في أول مشاركة له، وبعدها جاءت مشاركات فريق الموج مسقط الذي حاز على اللقب أربع مرات.

تعليق عبر الفيس بوك