السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : معرض السلامة والصحة المهنية يتواصل بمشاركة مؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص

الثلاثاء 03 مايو 2016 02:28 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تُواصل وزارة القوى العاملة تنظيم فعاليات معرض السلامة والصحة المهنية بمركز أفينيوز مول مسقط، والذي اُفتتح يوم الأحد الماضي، ويأتي هذا المعرض ضمن مشاركة السلطنة لدول العالم بالاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية والذي يصادف 28 من أبريل من كل عام، كما يأتي هذا الاحتفال تخليداً لذكرى ضحايا الحوادث والأمراض المهنية؛ حيث اختير شعار "الإجهاد الحراري" ليكون شعار الاحتفال لهذا العام.

ويضم هذا المعرض عددًا من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بالسلطنة، والتي تعرض أفضل ما لديها من ادوات ومعدات للوقاية من أخطار السلامة والصحة المهنية.

وقال حمود بن علي الهنائي رئيس قسم السلامة المهنية بالمديرية العامة للرعاية العمالية: يأتي احتفال السلطنة ممثلة في وزارة القوى العاملة بهذا اليوم والذي يصادف يوم الثامن والعشرين من شهر ابريل من كل عام إيمانا منها بأهمية احتضان العاملين فـي كافة القطاعات في بيئة عمل صحية وسليمة ويهدف المعرض الى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية و تعريف مختلف اطياف المجتمع بالمخاطر الموجودة في بيئة العمل والوقاية منها وتعريف القوى العاملة بآلية وطرق الوقاية من المخاطر الموجودة في بيئة العمل وتعريف منشات القطاع الخاص باحدث الطرق العلمية والاجهزة الحديثة في مجال السلامة والصحة المهنية كما يهدف الى تبادل الخبرات مع مختلف زوار المعرض والاطلاع على اخر المستدات في القوانين والتشريعات العالمية والدولية.

من جانبه، قال عبدالله بن سالم المجيني موظف شؤون خارجية بشركة دليل للنفط: يعد معرض الصحة والسلامة المهنية فرصة مناسبة لعرض دور شركة دليل للنفط في مجال الصحة والسلامة المهنية ودور الشركات الأخرى، ونحن فخورين بهذا الإقبال الكبير على قسم الشركة من مرتادي المعرض لتوضيح الدور الذي نقوم به؛ حيث تولي شركة دليل للنفط أهمية بالغة بالانظمة والمعايير المتبعة فيما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية المطبقة في عمليان دليل للنفط اليومية. وتأتي مشاركتنا بالمعرض حرصاً من الشركة على إحياء اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية ورفع مستوى الوعي والإدراك للمجتمع على وجه العموم. ومعرفين بأهمية السلامة لجميع الموظفين والعاملين لدى دليل للنفط.

وأضاف: حرصت الشركة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لتوضيح البرامج والانشطة التي بدورها تعمل على تخفيف الاجهاد النفسي وضغط العمل وما هي الاحداث التي تستخدم بدليل للنفط اليومية، ويجب أن نشكر الجميع على تعاونهم وحضورهم لهذا المعرض، وأتمنى أن تكون هناك فرصة أكبر لمثل هذه المعارض المفيدة للمجتمع ويتم التعرف على القوانين المستحدثة وتبادل الخبرات مع الهيئات والشركات الأخرى .