ميثاق للصيرفة الإسلامية ينظم لقاء تعريفياً لتعزيز التواصل مع الزبائن ورصد آرائهم ومقترحاتهم

مسقط - الرؤية

نظَّم ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط لقاءً تعريفياً مع الزبائن في محافظة مسقط وذلك ضمن استراتيجيته في مجال تعزيز التواصل مع الزبائن وتعريفهم بالمستجدات وبالمنتجات والخدمات التي يُقدمها ميثاق ومعرفة آراء الزبائن ومقترحاتهم في هذه الخدمات والمنتجات بهدف تطويرها لتواكب تطلعات الزبائن خلال المرحلة المقبلة كما يهدف هذا اللقاء، والذي شهد حضورًا مميزاً وتفاعلاً كبيرًا، إلى إشراك الزبائن وتعريفهم بكافة المستجدات المتعلقة بالصيرفة الإسلامية وبدور ميثاق الريادي في تقديم وطرح خدمات ومنتجات تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وخلال اللقاء التعريفي طرح الزبائن مجموعة من الأسئلة والاستفسارات وقد قام مسؤولو ميثاق بالرد والإجابة عليها.

وبهذه المناسبة تقدَّم سليمان بن حمد الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، بالشكر والتقدير لكافة زبائن ميثاق للصيرفة الإسلامية على حضورهم ومشاركتهم في إنجاح هذا اللقاء الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز التواصل وتبادل الآراء والأفكار ومعرفة مقترحات الزبائن في الخدمات والمنتجات والتسهيلات التي يقدمها ميثاق وذلك بهدف تطويرها وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات الزبائن الحالية والمستقبلية، مشيرًا إلى أنّ اللقاء كان ناجحًا وشكل فرصة حقيقية لموظفي ومسؤولي ميثاق لتعزيز التواصل مع الزبائن وتعريفهم بكافة المستجدات المتعلقة بالصيرفة الإسلامية، مؤكداً أنّ هذه اللقاءات ستتكرر خلال الفترة المقبلة وفي كافة محافظات السلطنة. وأشار إلى أنّ ميثاق للصيرفة الإسلامية ومنذ تدشينه في عام 2013 كان رائداً في طرح مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية والمتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والتي والحمد لله تشهد نجاحًا كبيرًا وإقبالاً من قبل الجمهور على الاستفادة من هذه الخدمات والمنتجات المصرفية ومن أهمها منتج ميثاق للتمويل السكني وحساب التوفير وتمويل السيارات وحساب براعم للأطفال وغيرها من المنتجات والخدمات المصرفية مع تقديم عدد من المميزات والتسهيلات التي تقدم قيمة مضافة لزبائن ميثاق للصيرفة الإسلامية، مضيفاً الحارثي أنه ولتعزيز هذا التواصل مع الزبائن تمّ خلال الفترة الماضية تعزيز شبكة الفروع لتشمل كافة المحافظات بحيث أصبحت فروع ميثاق موجودة في العديد من الولايات ومن المتوقع خلال هذا العام فتح عدد من الفروع الجديدة في المناطق ذات الكثافة السكانية كذلك سيقوم ميثاق بطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات الزبائن وتقدم لهم تجربة مصرفية فريدة.

وخلال اللقاء تمّ تعريف الزبائن بمميزات نظام ميثاق كلاود الذي تمّ تدشينه خلال الفترة الماضية والخدمات والتسهيلات التي يمكن لزبائن ميثاق الحصول عليها وإنجاز معاملاتهم عبر الإنترنت، حيث يساعد النظام في إنجاز المعاملات المالية وغيرها من الخدمات المصرفية الأخرى بكل راحة وأمان سواء من المنزل أو المكتب أو من أي مكان آخر في العالم مع خدمة الإنترنت، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في مواكبة المستجدات وتقديم خدمات إلكترونية توفر الوقت والجهد للزبائن وتساهم في إنجاز معاملاتهم بطريقة سريعة وآمنة وفي أيّ وقت وأي مكان ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع ميثاق، كما تأتي هذه الخطوة كمبادرة من ميثاق لتعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية .

هذا وقد واصل ميثاق للصيرفة الإسلامية مع نهاية الربع الأول من هذا العام 2016 تحقيق نتائج إيجابية وأداء قوي حيث بلغت مستحقات أعمال التمويل الإسلامي (665) مليون ريال عُماني في 31 مارس 2016م مقابل (432) مليون ريال عُماني في الفترة ذاتها من العام 2015م، في حين بلغت إيداعات الزبائن للخدمات المصرفية الإسلامية (678) مليون ريال عُماني في 31 مارس 2016م مقارنة بمبلغ (308) مليون ريال عُماني في 31 مارس 2015م ، ورغم التحديات والتقلبات الاقتصاية التي تشهدها المنطقة نجح ميثاق للصيرفة الإسلامية في تعزيز مكانتة وريادتة في القطاع المصرفي العماني من خلال قيامة بتمويل عدد من المشاريع التجارية وفي مجالات مختلفة وتقديم تسهيلات مصرفية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية ومن المتوقع أن يستمر ميثاق في هذا النجاح خلال الفترة المقبلة .

تعليق عبر الفيس بوك